الرئيسيةالدوري الانجليزيأرسنال «المنتشي» في ضيافة أستون فيلا

يدخل أرسنال المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي بمعنويات مرتفعة جدا بعد نجاحه القاري في منتصف الاسبوع. على ملعب فيلا بارك، تبدو الفرصة سانحة أمام أرسنال لكي ينقض على الصدارة ولو مؤقتا عندما يحل ضيفا على أستون فيلا متذيل الترتيب في مباراة بمتناوله تماما خصوصا في ظل المعنويات المرتفعة جدا لرجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذين حققوا الإنجاز الأربعاء وخالفوا التوقعات ببلوغهم الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزهم على أولمبياكوس اليوناني 3-0 في معقل الاخير بفضل ثلاثية للفرنسي اوليفييه جيرو.
ودخل الفريق اللندني مباراة الأربعاء في وضع صعب إذ أنه كان مطالبا بالفوز على مضيفه أولمبياكوس بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد ولكن بثلاثة أهداف على أقله للتفوق على الفريق اليوناني الذي فاز عليه ذهابا في ستاد الامارات 3-2.
ونجح أرسنال في الارتقاء الى مستوى التحدي رغم غياب العديد من اللاعبين الاساسيين أبرزهم هدافه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز بسبب اصابة في العضلة الخلفية للفخذ والإسباني سانتي كازورلا الذي سيبتعد عن الملاعب لاربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته.
وسيعول ارسنال بالتالي على معنويات لاعبيه من اجل الحصول على النقاط الثلاث من مباراته واستون فيلا ما سيضعه في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن ليستر سيتي المتصدر الحالي الذي يختتم المرحلة غداً على ارضه بمواجهة تشلسي.
وعلى ملعبه انفيلد، يأمل ليفربول في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يتخطى عقبة ضيفه وست بروميتش البيون اليوم في مباراة يسعى من خلالها الى تعويض سقوطه المفاجئ في المرحلة الماضية على يد نيوكاسل يونايتد (0-2). وتجمد رصيد ليفربول عند 23 نقطة في المركز السابع بعد ان تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم.
ومن جهته يسعى توتنهام الى البقاء في دائرة الصراع على الصدارة التي يتخلف عنها بفارق 6 نقاط فقط وذلك عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد.
ويقدم توتنهام موسما مميزا اذ لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ14 في الدوري وتحديدا منذ خسارته في المرحلة الاولى امام مان يونايتد (0-1) لكنه يعاني من مشكلة التعادلات التي سقط فيها ثلاث مرات في المراحل الاربع الاخيرة وثماني مرات في 15 مباراة حتى الان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة