Home الدوري الانجليزي أرسنال في مواجهة حاسمة مع ريدينينغ

أرسنال في مواجهة حاسمة مع ريدينينغ

أرسنال في مواجهة حاسمة مع ريدينينغ

 

 

 

 

أ ف ب :

 

طالب الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال لاعبيه بالاتعاظ من نهائي النسخة الماضية، قبل خوض مواجهة ريدينغ من الدرجة الأولى اليوم (السبت) في نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم على ملعب «ويمبلي».
يعود أرسنال إلى المنشأة الضخمة في العاصمة مرشحاً كبيراً لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة عريقة انطلقت قبل 144 عاماً، إذ تغلّب بصعوبة كبيرة على هال سيتي (3-2) في أيار (مايو) الماضي.
وبات الطريق شبه معبداً أمام أرسنال للانفراد بالرقم القياسي، وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات، إذ توّج كل منهما 11 مرة حتى الآن، علماً بأنه أقصى «الشياطين الحمر» في ربع النهائي (2-1). وأحرز أرسنال أول ألقابه في 1930 وآخرها في 2014. ويقدّم أرسنال مستويات رائعة راهناً، فحقق ثمان انتصارات متتالية أوصلته إلى وصافة الدوري المحلي، رافعاً رصيده إلى 11 انتصاراً في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.
وعجز ريدينغ عن تحقيق أي فوز في آخر خمس مباريات، منذ تغلّبه على برادفورد في المباراة المعادة للدور ربع النهائي.
وقال المدرب الذي يشرف على أرسنال منذ 1996: «أسلوب ريدينغ فعّال جداً، يعتمد على العرضيات كثيراً، وقد يشكل ذلك خطراً علينا». كما عبّر فينغر عن قلقه من برمجة مباراته مع ريدينغ في نفس توقيت قمة الدوري بين تشلسي ومانشستر يونايتد: «أنا متفاجئ قليلاً أن تقام مباراة بهذه الأهمية من الدوري في نفس الوقت. هناك تضارب يصعب فهمه خصوصاً إذا ما أرادوا جعل مسابقة الكأس فريدة من نوعها».

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here