Home خليجية أرض الأحلام.. باتريس كارتيرون بين الرغبة المتوحشة والراحة الأبدية

أرض الأحلام.. باتريس كارتيرون بين الرغبة المتوحشة والراحة الأبدية

أرض الأحلام.. باتريس كارتيرون بين الرغبة المتوحشة والراحة الأبدية

وكالات : – لم يكون قدومه في وضع سليم وصحي من أجل قيادة فريق بحجم الزمالك خلال الفترة الماضية لكن الظروف أتت به في فترة صعبة للغاية لكنه كان على قدر الثقة والمسؤولية”، وهنا نتحدث عن الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب المارد الأبيض، الذي توج بلقبي السوبر المصري والأفريقي خلال أسبوع واحد في شهر فبراير الماضي، من أنياب العملاقين النادي الأهلي والترجي الرياضي التونسي.

باتريس كارتيرون ورغبة البقاء في الزمالك
بل نجح كارتيرون في قيادة الزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بحامل اللقب في النسختين الماضتين، الترجي الرياضي التونسي بالفوز عليه بنتيجة 3-1 بالقاهرة قبل خسارة لا تسمن ولا تغنى من جوع بهدف نظيف في رادس.

وأصبح خيار استمرار باتريس كارتيرون مع نادي الزمالك، واقعا مفروضا على مجلس مرتضي منصور من أجل تجديد عقد الفرنسي لموسم إضافي بعد نهاية الموسم الجاري من واقع نتائجه الجيدة مع الفريق في ظروف صعبة واستثنائية ومن أجل استقرار الفريق.
ولا يمانع باتريس كارتيرون في البقاء مع الزمالك خلال الموسم المقبل وتجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

وكشف باتريس كارتيرون في حديث مع “سبورت 360” خلال الأيام الماضية، عن عدم وجود أية مفاوضات رسمية بينه وبين مسئولي الزمالك حول تجديد عقده.
وينتظر باتريس كارتيرون، الجلوس على طاولة المفاوضات مع مسئولي الزمالك من أجل تجديد عقده لمدة موسم إضافي لأنه لا يفكر في الرحيل عن الأبيض بسبب الراحة النفسية التي يشعر بها في القاهرة وقرب وجهات النظر مع إدارة مرتضى منصور.
أما السبب الآخر الذي يجعل باتريس كارتيرون يسعى للبقاء في صفوف الزمالك وهو تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع القلعة البيضاء بعدما فشل في 2018 مع الغريم الأهلي بالخسارة من الترجي 3-0 رغم الفوز بالقاهرة 3-1.
وتعتبر رغبة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا متوحشة لدى الفرنسي باتريس كارتيرون خلال الفترة الماضية وهى من أسباب استمراره ورفضه عرضا مغريا من الأهلي السعودي.
وكشف باتريس كارتيرون في تصريحات صحفية كثيرة بتلقيه عدة عروض خلال الموسم الجاري من أجل فسخ عقده مع الزمالك من بعض الفرق الخليجية وفريق بالدوري الياباني لكنه رفض بسبب تمسكه باستمرار تجربته رفقة القلعة البيضاء وتحقيق اللقب الأفريقي الغائب عن ميت عقبة منذ صاروخية تامر عبد الحميد “دونجا” في شباك الرجاء البيضاوي المغربي 2002.
الراحة الأبدية والعروض المغرية لباتريس كارتيرون
رغم حديث كارتيرون المتكرر عن رفضه عروض مغرية للرحيل عن الزمالك خلال الفترة الماضية لكن تأخر حديث مسئولي الأبيض معه بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل ما قد يجعل الفرنسي يفكر في خيارات أخرى.
وقالت تقارير صحفية تونسية أمس إن مسئولي الترجي الرياضي التونسي يفكرون بقوة في جلب باتريس كارتيرون لقيادة الفريق خلال الموسم المقبل بدلا من معين الشعباني في ظل عدم تجديد عقده حتى الآن مع الزمالك.
ويمنح مسئولو الزمالك، كبار القارة السمراء والدوري السعودي والإماراتي في التفكير بقوة بخطف كارتيرون خلال الفترة المقبلة والذي يملك عرضا مغريا من الوحدة الإماراتي بقيمة 200 ألف دولار شهريا.
وأصبح كارتيرون حاليا أمام خيار الرغبة بالبقاء مع الزمالك أو الراحة الأبدية بالحصول على راتب خيالي مع بعض الفرق السعودية أو الإماراتية خلال الفترة المقبلة ما يتسبب في صراع داخلي لدى الفرنسي.
وستحدد الأيام القليلة المقبلة بعد عودة توقف النشاط الرياضي بمصر المتوقف بسبب فيروس كورونا، مصير باتريس كارتيرون مع الزمالك الذي قد يكون بعيدا بنسبة كبيرة حال لم يتحرك الأبيض سريعا بالإعلان عن تجديد عقده لمدة موسم جديد.
في النهاية، نقول إنه من المثالي والأفضل لنادي الزمالك، الإبقاء على باتريس كارتيرون بتجديد عقده لمدة موسم إضافي أو موسمين وتوقف حقبة رحيل المدربين التي تكررت بصورة مبالغ فيها في عهد مرتضى منصور لأنه ليست في مصلحة القلعة البيضاء لأنه الاستقرار يجلب البطولات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here