الرئيسيةالدورى الايطالىأرقام حققها رونالدو في الدوري الإسباني ولم يصل إليها ميسي

سبورت 360 – إن سألت أي شخص من هو أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني، لن يفكر طويلاً حتى يجيبك بثقة “ليونيل ميسي”، هذه حقيقة لا يوجد أي خلاف عليها بلغة العقل والأرقام والإنجازات وكل شيء.

ميسي أصبح الهداف التاريخي لليجا برصيد مرعب من الأهداف وصل إلى 438 هدفاً، متفوقاً بفارق شاسع على منافسه كريستيانو رونالدو الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 311 هدفاً، كما أنه الأكثر صناعة للأهداف بواقع 181 تمريرة حاسمة، عدا عن تتويجه باللقب 9 مرات مع برشلونة.
لكن ورغم كل هذا، ما زالت هناك بعض الأرقام القياسية المستعصية على النجم الأرجنتيني والمسجلة باسم غريمه كريستيانو رونالدو الذي قضى في الدوري الإسباني 9 مواسم فقط بقميص ريال مدريد، ونجح الأخير خلال هذه المدة أن يصنع تاريخ أسطوري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم أرقام قياسية يملكها الدون في الليجا ولم يصل إليها البرغوث:-

المعدل التهديفي المرعب في الدوري الإسباني
صحيح أن رونالدو ليس الهداف التاريخي لليجا، لكنه الأفضل على الإطلاق من حيث معدل التسجيل، فقد سجل 311 هدفاً خلال 292 مباراة فقط، بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة، وهو اللاعب الوحيد في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة الذي يملك عدد أهداف أكثر من عدد المباريات التي خاضها.

ليونيل ميسي احتاج لخوض 474 مباراة لتسجيل 438 هدفاً، ويبلغ معدله التهديفي 0.92 هدف في المباراة الواحدة، وما زال لم يتمكن من رفع عدد أهدافه بحيث تكون أكثر من المباريات التي خاضها.
رافائيل فاران
ضحايا رونالدو في الدوري الإسباني
ميسي هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في معظم فرق الدوري الإسباني على مر التاريخ، لكن هناك بعض الفرق في البطولة يملك رونالدو أرقاماً قياسية ضدها لم يصل إليها النجم الأرجنتيني حتى الآن.
من ضمن هذه الفرق خيتافي الذي سجله رونالدو في مرماه 23 هدفاً على صعيد الليجا، بينما لم يسجل ميسي في مرماه سوى 13 هدفاً فقط، كذلك الأمر بالنسبة لفرق مثل أتلتيك بيلباو وملقا وريال سوسيداد، فيعد صاروخ ماديرا أكثر من زار شباكها في تاريخ البطولة.
رونالدو الأكثر تسجيلاً للسوبر هاتريك
نقطة أخرى يتفوق بها كريستيانو رونالدو، ويملك رقماً قياسياً لم يصل إليه أي لاعب آخر، تتمثل في عدد المباريات التي نجح فيها بتسجيل سوبر هاتريك (4 أهداف أو أكثر)، حيث تمكن من فعل ذلك 7 مرات في الدوري الإسباني، بينما سجل ميسي سوبر هاتريك في 5 مباريات فقط.
كما تمكن النجم البرتغالي من تسجيل 5 أهداف في مباراتين بالليجا ضد إسبانيول وغرناطة، وهو إنجاز لم يحققه ميسي طوال مسيرته الطويلة في البطولة رغم خوضه عدد مباريات أكبر.
كريستيانو رونالدو خاميس مارسيلو
رونالدو ملك ركلات الجزاء والرأسيات في الدوري الإسباني
يعد كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في تاريخ الليجا من حيث تنفيذ ركلات الجزاء، حيث نجح في تسجيل 61 هدفاً من علامة الجزاء، بينما لم يسجل ميسي سوى 55 هدفاً، ويرى البعض أن تفوق الدون بهذه النقطة هو شيء سلبي وليس إيجابي، لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن رونالدو سدد أكثر من ميسي ركلتين فقط.
كما يتفوق رونالدو أيضاً في عدد الأهداف المسجلة من كرات رأسية، حيث أنه سجل 52 هدفاً من هذه الوضعية، مقابل 14 هدفاً فقط سجلهم النجم الأرجنتيني طوال مشواره في البطولة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة