الرئيسيةعالميةأرقام من لقاء تشيلسي وسان جيرمان

 

 

 

الرياضي:

قبل موقعة ستامفورد بريدج بين تشيلسي وباريس سان جيرمان مساء الأربعاء دعونا نلقي نظرة على أبرز أرقام الناديين في دوري أبطال أوروبا.

– للموسم الثالث على التوالي يلتقي باريس سان جيرمان وتشيلسي في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، في 2013/2014 كان الفوز للنادي اللندني، في حين تفوق النادي الباريسي في الموسم الماضي.

– في 7 مواجهات مباشرة بين باريس سان جيرمان وتشيلسي، حقق كل من الفريقين الفوز مرتين وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

– تشيلسي سجل ها الموسم ظهوره الـ 12 في المرحلة الإقصائية لدوري الأبطال خلال المواسم الـ 13 الأخيرة التي بلغ خلالها الدور ربع النهائي على الأقل في ثماني مناسبات.

– تشيلسي حقق الفوز في جميع مبارياته الثلاثة على أرضه بدوري الأبطال هذا الموسم، وسجل خلالها 8 أهداف بينما تلقى مرماه هدف واحد.

– تشيلسي نجح في التسجيل خلال آخر 22 مباراة على أرضه بدوري الأبطال، وكانت المرة الأخيرة التي فشل فيها خلال موسم 2010/2011 عندما خسر أمام مانشستر يونايتد بهدف دو مقابل.

– المهاجم الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي لم يسجل سوى هدف واحد خلال آخر 15 مباراة له في دوري الأبطال.

– من بين الفرق الـ 16 المتواجدة في المرحلة الإقصائية، يأتي تشيلسي في مقدمة الفرق المستفيدة من الكرات الثابتة، حيث سجل عبرها 8 أهداف (57 % من إجمالي أهداف).

– باريس سان جيرمان شارك في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال هذا العام للموسم الرابع على التوالي، وهو إنجاز يتحقق لأول مرة، مع العلم أن مشواره انتهى في ربع النهائي خلال المواسم الثلاث الماضية.

– السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سجل 8 أهداف خلال 37 مباراة خاضها بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال عبر مسيرته التي شهدت أيضاً تسجيله لـ 38 هدفاً في 79 مباراة بمرحلة المجموعات.

خلال ست مباريات لعبها باريس سان جيرمان على أرض الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية، لم ينجح في التسجيل في خمس مباريات، وكانت المرة الوحيدة التي سجل فيها خلال تعادله 2-2 مع تشيلسي في ستامفورد بريدج الموسم الماضي.

– باريس سان جيرمان يمتلك أفضل دفاع في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث لم تتلق شباكه سوى هدفين في 7 مباريات.

– باريس سان جيرمان لم يتلق أي هدف في الشوط الثاني خلال دوري الأبطال هذا الموسم.

– الأوروغوياني إدينسون كافاني سجل خلال مسيرته بدوري الأبطال ثلاثة أهداف في مرمى تشيلسي، ولكنه لم يسجل أي منها في ملعب ستامفورد بريدج.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....