الرئيسيةعالميةأزمة في البوندزليجا بسبب حكم الفيديو!

فرانكفورت – د ب أ: يتعرّض الاتحاد الألماني لكرة القدم لضغوط متزايدة إزاء استخدام حكم الفيديو المساعد في البوندزليجا، حيث تثار في كل أسبوع أجواء من الارتباك أو الجدل.

وقال فريدي بوبيتش مدير الكرة في اينتراخت فرانكفورت الأمر أصبح أسوأ وليس أفضل، في هذا الأسبوع كان هناك زيادة في استخدام تقنية الفيديو.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن هيلموت كروج المدير السابق لمشروع مراقبة تقنية الفيديو جرى استبداله بلوتز مايكل فروليخ. وجاءت الموافقة الصيف الماضي على تجربة تقنية الفيديو والتي يتم متابعتها بمساعدة حكام مساعدين لتصحيح الأخطاء التي يرتكبها الحكام خلال المباريات،
لتحدث رد فعل طموح في ألمانيا، ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط من استخدام التقنية فإن الاستخدام العشوائي للتقنية وعدم وضوح التقنية أدّى إلى تزايد الشكوك بين أندية البوندزليجا. في البداية قيل إن حكم الفيديو سيتدخل فقط إذا ارتكب حكم المباراة خطأ فادحاً داخل الملعب، مثل
الأهداف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء، ولكن بعد الجولة الخامسة من البوندزليجا جرى تغيير فرضية الاستخدام دون إبلاغ الأندية كما أن رينهارد جريندل رئيس اتحاد الكرة الألماني بدا وأنه لا يعلم بهذه التغيرات.

ومع تزايد عملية تحليل قرارات الحكام فإن سلطة الحكم داخل الملعب أصبحت محل شك، ولكن جريندل قال لمحطة “زد دي اف” القرار دائماً للحكام داخل الملعب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة