الرئيسية عالمية أسبانيا تسعى لتأكيد بدايتها القوية بمواجهة سلوفاكيا

أ ف ب :

تفتتح اليوم الخميس الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 وتستمر حتى السبت، حيث سيكون المنتخبان الاسباني حامل اللقب والالماني بطل العالم امام اختبارين صعبين في زيلينا ووارسو، فيما تبدو الفرصة سانحة امام هولندا ومدربها الجديد-القديم جوس هيدينك لتعويض سقوط الجولة الاولى.

في المجموعة الثالثة، يسعى المنتخب الاسباني إلى تأكيد بدايته القوية في مستهل مشواره نحو الظفر باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، ونسيان خيبة مونديال البرازيل الذي تنازل فيه عن لقبه العالمي بخروج مخيب من الدور الاول.

واستهل رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي التصفيات بفوز كبير على مقدونيا 5-1، لكن مهمتهم لن تكون سهلة هذه المرة في ضيافة سلوفاكيا العائدة في الجولة الأولى بفوز هام جدا على اوكرانيا (1-صفر) في ارض الاخيرة.

«ستكون هناك حمى اسبانية لأن الجميع يريد رؤية مباراة سيكون طرفها احد افضل المنتخبات في العالم»، هذا ما قاله روبرت ماك الذي سجل هدف الفوز لسلوفاكيا في مرمى اوكرانيا.

ويأمل لاعب وسط باوك سالونيكا اليوناني ان يكرر الأمر امام الاسبان بمساندة نجم المنتخب ونابولي الإيطالي ماريك هامسيك في مباراة سيفتقد خلالها الضيوف الى مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس بسبب اصابة في ربلة السابق، فيما عاد الى خط الدفاع لاعب برشلونة جيرار بيكيه.

وقد استدعى دل بوسكي الى مباراة اليوم والاحد المقبل ضد المتواضعة لوكسمبورج في الجولة الثالثة ثنائي هجوم فالنسيا رودريجو وباكو الكاسير الذي وجد طريقه الى الشباك امام مقدونيا، اضافة الى مهاجم تشيلسي الانجليزي دييجو كوستا الذي أمل ان يتمكن اخيرا من افتتاح رصيده مع “لا فوريا روخا”، قائلا: “لم اتمكن من التسجيل حتى الآن، لكن اذا رأيتم المباريات التي لعبتها فستكتشفون بأني لم احصل على اي فرصة حقيقية للتسجيل (في اشارة منه الى مونديال البرازيل). يجب ان أواصل العمل وان اكون جاهزا لاستغلال الفرصة عندما تتاح امامي”.

ويأمل المنتخب الاسباني الاستفادة من معاناة مضيفه على ارضه، حيث لم يفز في أي من مبارياته الثلاث، ومن مواصلة نتائجه المميزة في التصفيات خارج قواعده، حيث فاز في مبارياته الـ14 الأخيرة منذ تعادله مع ايسلندا (1-1) في سبتمبر 2007، علما بأنه لم يخسر ايا من المباريات الـ17 الأخيرة التي خاضها خارج ملعبه منذ سقوطه للمرة الاخيرة امام السويد (صفر-2) في اكتوبر 2006.

وقد تواجه المنتخب الاسباني وضيفه السلوفاكي في اربع مناسبات، وكانت جميعها في تصفيات كأس العالم وفاز “لا فوريا روخا” في ثلاث منها وتعادل في واحدة وكانت في المواجهة الاخيرة بينهما (1-1 في براتيسلافا) في اياب الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات العرس الكروي العالمي في نوفمبر 2005.

وفي المجموعة ذاتها، تسعى اوكرانيا الى تعويض سقوطها امام سلوفاكيا من خلال الفوز على مضيفتها بيلاروسيا التي تعادلت في مباراتها الاولى مع لوكسمبورج (1-1) التي تحل بدورها ضيفة على مقدونيا الخميس ايضا.

وفي المجموعة الخامسة التي تقام مبارياتها في هذه الجولة اليوم ايضا، تسعى انجلترا الى تأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة ضيفتها المتواضعة سان مارينو على ملعب “ويمبلي” في لندن قبل السفر إلى تالين لمواجهة استونيا الاحد المقبل في الجولة الثالثة.

ومن المتوقع أن لا يواجه رجال المدرب روي هودجسون اي صعوبة في تخطي ضيوفهم، خصوصا بعد الفوز الذي حققه منتخب “الاسود الثلاثة” خارج ارضه على سويسرا (2-صفر) بفضل ثنائية لداني ويلبيك، ويضاف الى ذلك ان سان مارينو خسرت مبارياتها الـ59 الاخيرة وتحقيقها نتيجة ايجابية في “ويمبلي” ستكون مفاجأة مستبعدة جدا.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب سلوفينيا مع سويسرا في ماريبور، حيث تسعى صاحبة الارض الى تعويض خسارتها في الجولة الاولى امام استونيا (صفر-1) التي تحل بدورها ضيفة على ليتوانيا، الفائزة في مباراتها الاولى على سان مارينو (صفر-2).

وفي المجموعة السابعة، تتجه الانظار الى سولنا حيث تتواجه السويد مع ضيفتها روسيا في خامس مواجهة بين الطرفين منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي، والأولى منذ الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لنهائيات كأس اوروبا 2008 حين خرج الروس بقيادة الهولندي جوس هيدينك فائزين، ما سمح لهم بالتأهل الى ربع النهائي على حساب رجال المدرب لارس لاجرباك بفضل هدفين من رومان بافليوتشنكو واندري ارشافين.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد السويد ونجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيش في هذه المباراة؛ بسبب اصابة في كاحله ما سيؤثر سلبا على حظوظ منتخب بلاده في تحقيق فوزه الاول بعد ان تعادل في الجولة الاولى امام النمسا.

وفي المقابل، يسعى رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو الذي يحضر المنتخب لاستضافة كأس العالم 2018، الى تأكيد بدايتهم الجيدة والنتيجة التي حققوها على ارضهم امام ليشتنشتاين المتواضعة (4-صفر)، قبل ان يستقبلوا يوم الاحد مولدافيا التي تتواجه الخميس مع ضيفتها النمسا.

وتلعب ايضا ليشتنشتاين مع مونتينيجرو التي خرجت فائزة من الجولة الاولى على حساب مولدافيا (2-صفر).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم فياريال يُعلق على إمكانية انضمامه لمانشستر يونايتد

باو توريس - فياريال - الدوري الأوروبي وكالات : أكد باو توريس قلب دفاع فياريال ومنتخب إسبانيا أنه هادئ تماماً بشأن وضعه في سوق الانتقالات،...

تعليق مُثير لبوفون على اهتمام برشلونة بخدماته بعد مُغادرة يوفنتوس

بوفون - بارما - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد جانلويجي بوفون، أيقونة حراسة المرمى في مُنتخب إيطاليا، على أنه اختار بارما رغم كل العروض الجيدة...

تشيلسي يرفض عرضاً من ميلان للتخلي عن زياش

حكيم زياش - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : لا يزال مستقبل الدولي المغربي حكيم زياش، مفتوحاً على جميع الاحتمالات، في ظل رغبة ميلان في...

يوفنتوس يظهر العين الحمراء لنجمه كريستيانو رونالدو!

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إعطاء نادي يوفنتوس الإيطالي مهلة أخيرة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو...

صفقة تبادلية تُعيد أداما تراوري إلى برشلونة

أداما تراوري - وولفرهابتون - الدوري الإنجليزي وكالات : تلوح في الأفق بوادر صفقة تبادلية بين برشلونة وولفرهامبتون، وذلك في ظل سعي الفريق الكتالوني لتعزيز...