الرئيسيةالدورى الاسبانىأستون فيلا في اختبار صعب امام مان سيتي

 

 

عواصم – أ ف ب – يعود البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي حامل اللقب الى جحيم الدوري الإنكليزي لكرة القدم الذي لم ينجح الفريق اللندني فيه سوى بتحقيق فوزين في اخر 8 مواجهات ليقبع في المركز الخامس عشر، إذ يحل ضيفاً اليوم على ستوك سيتي الذي اقصاه أخيراً من كأس الرابطة.

وانقذ مورينيو (52 عاما) رأسه موقتاً بفوزه على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في دوري ابطال أوروبا، منتصف الاسبوع في ظل الانتقادات العنيفة التي يتعرض لها والحديث عن مشادات مع لاعبيه في غرف الملابس والتمارين.

كما سيكون ممنوعاً على مورينيو التواصل مع لاعبيه خلال المواجهة بسبب الايقاف بعد طرده بين شوطي مواجهة وست هام الشهر الماضي.

وقال لاعب الوسط البرازيلي ويليان صاحب هدف رائع من ضربة حرة في مرمى «كييف»: «الثقة تعود الينا والنتائج ايضا. يجب ان نستمر في القتال على ارض الملعب. خسرنا بعض المباريات ما صعب علينا الامور كثيرا».

ويبحث مانشستر يونايتد رابع الترتيب عن فوزه الاول بعد تعادلين، عندما يستقبل وست بروميتش الثاني عشر على ملعبه «اولد ترافورد» اليوم ايض.

وعاد «يونايتد» بنقاط الفوز في دوري الابطال على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي بهدف من توقيع مهاجمه واين روني الذي يعتمد عليه المدرب الهولندي لويس فان غال بشكل اساسي اليوم.

ويلعب اليوم أيضا بورنموث مع نيوكاسل، ليستر سيتي مع واتفورد، نوريتش مع سوانسي، سندرلاند مع ساوثمبتون، ووست هام مع ايفرتون، وغداً استون فيلا مع مانشستر سيتي، ارسنال مع توتنهام، وليفربول مع كريستال بالاس.

إسبانيا

يخوض فالنسيا مواجهة قوية خارج قواعده أمام سلتا فيغو، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني.

وتكتسب المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خاصة سلتا فيغو الذي خسر شراكته للصدارة بسقوطه على ملعبه امام ريال مدريد في المرحلة قبل الماضية وكانت الاولى له هذا الموسم.

واستعاد سلتا فيغو توازنه في المرحلة الماضية بفوز ثمين على مضيفه ريال سوسييداد 3-2، وهو يمني النفس باستغلال المعنويات المهزوزة للاعبي فالنسيا، عقب خسارتهم المفاجئة امام مضيفهم غنت البلجيكي بهدف في مسابقة الدوري الأوروبي واهدارهم فرصة التأهل المبكر الى الدور الثاني.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم أيضاً ليفانتي مع ديبورتيفو لا كورونيا، ايبار مع خيتافي، رايو فايكانو مع غرناطة، وملقة مع ريال بيتيس، وغدا اتلتيك بلباو مع اسبانيول، اتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون، برشلونة مع فياريال، وإشبيلية مع ريال مدريد.

إيطاليا

تُفتتح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي بلقاء ميلان أمام ضيفه اتالانتا برغامو، في مواجهة يسعى كلا الطرفين في تحقيق الفوز، اذ يحتل ميلان المركر السادس برصيد 19 نقطة، بينما يقبع اتلانتا ثامناً بـ 17 نقطة.

ويلعب اليوم ايضا فيرونا مع بولونيا، وغداً فروزينوني مع جنوى، باليرمو مع كييفو، ساسوولو مع كاربي، تورينو مع انترميلان، امبولي مع يوفنتوس، روما مع لاتسيو، نابولي مع اودينيزي، وسمبدوريا مع فيورنتينا.

ألمانيا

يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهة صعبة امام ضيفه شتوتغارت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني بعد فوزه الساحق على ارسنال الانكليزي 5-1 في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا وحسمه منطقياً التأهل الى ثمن نهائي المسابقة القارية.

وقدم فريق المدرب جوسيب غوارديولا اداء مميزا وبدا من المرشحين الاقوياء لاستعادة اللقب، في ظل تألق الهدافين توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعبي الوسط الاسباني تياغو الكانتارا والبرازيلي دوغلاس كوستا والفرنسي الشاب كينغسلي كومان.

وتتركز الانظار اليوم أيضاً على مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه اينغولشتات بعد المشوار الغريب للاول، والذي شهد خسارته اول 5 مباريات افتتاحية، ثم فوزه 6 مرات على التوالي، فتوّج صعوده الى المركز الخامس بتعادل مع يوفنتوس الايطالي 1-1 الثلاثاء الماضي في دوري الابطال.

ويشرف على مونشنغلادباخ موقتا اندرو شوبرت (44 عاما)، الذي حل بدلاً من السويسري لوسيان فافر المقال في سبتمبر الماضي.

وبعد سقوطه امام مضيفه روما الايطالي 3-2 في مباراة مثيرة في دوري الابطال، يستقبل باير ليفركوزن كولن باحثاً عن طريق العودة الى الاربعة الاوائل من اجل التأهل الى المسابقة القارية مجدداً.

اما فولفسبورغ، والذي يخوض مشواراً متوسطاً في دوري لابطال شهد فوزين وخسارتين في الدور الاول اخرها سقوطه امام مضيفه ايندهوفن الهولندي صفر-2، فيحل على ماينتس باحثا عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

ويلعب اليوم أيضاً هوفنهايم مع اينتراخت فرانكفورت، ودارمشتات مع هامبورغ، وغداً أوغسبورغ مع فيردربريمن، وبوروسيا دورتموند مع شالكه.

فرنسا

يبدو باريس سان جرمان حامل اللقب مرشحاً بقوة لتعزيز صدارته عندما يستضيف تولوز اليوم في المرحلة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي.

ولن يجد النادي الباريسي، الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري، اي صعوبة في اضافة تولوز الى قائمة ضحاياه بالنظر الى عروضه القوية والرائعة في الاونة الاخيرة وانتصاراته المتتالية التي توقفت الثلاثاء الماضي بخسارته امام مضيفه ريال مدريد الاسباني بهدف في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

وكانت الخسارة الاولى التي يتعرض لها سان جرمان في مختلف المسابقات هذا الموسم والاولى له ايضا منذ ابريل الماضي، عندما خسر امام فريق اسباني اخر هو برشلونة بهدفين في اياب ربع نهائي المسابقة القارية.

ورغم خسارته امام «الملكي»، كان الفريق الباريسي الطرف الافضل في المباراة والاكثر استحواذاً على الكرة وتسديداً على المرمى (15 مرة)، بيد ان الحظ لم يحالفه للخروج متعادلاً على الاقل او فائزا خصوصاً ان الخشبات الثلاث حرمته 3 مرات من هز الشباك.

ويملك سان جرمان الاسلحة اللازمة لتعميق جراح تولوز الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على سانت اتيان 2-1 في المرحلة الاولى، في مقدمتها هدافه التاريخي الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا افضل لاعب في المواجهة ضد ناديه السابق ريال مدريد.

ويلعب اليوم ايضاً ليل مع باستيا، مونبلييه مع نانت، كاين مع غانغان، رينس مع غازيليك اجاكسيو، ولوريان مع تروا، وغداً مرسيليا مع نيس، بوردو مع موناكو، وليون مع سانت اتيان.

رونالدو: أنا أفضل من ميسي
عواصم – وكالات – لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يطلق التصريحات المثيرة للجدل، فبعد أن اعترف بأن التواضع ليس من شيمه، خرج أخيرا بتصريح سيزيد من حالة الجدل الموجودة بالأساس بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، اذ أكد بأنه مقتنع تماماً بأنه أفضل منه.

وقال: «أنا مقتنع تماماً بأنني أفضل منه، ليس في هذا العام فقط وانما دائما. لا أطلق على نفسي أسطورة أو وزير لكرة القدم، لكن ارقامي تتحدث عن نفسها، لذلك ألعب بأسلوبي الخاص بكل ثقة».

من جهة أخرى، أعلن الطاقم الطبي في الفريق عن غياب البرازيلي مارسيلو عن مباراة إشبيلية بعد تعرضة للإصابة في عضلة الفخذ، لكنه أشار إلى إمكانية عودته في الـ«كلاسيكو».

اما مهاجم منتخب فرنسا وريال مدريد كريم بنزيمة المتهم من النيابة العامة الفرنسية بمحاولة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا بشريط «اباحي» فقد عاد الى العاصمة الاسبانية.

ووجهت النيابة العامة في فيرساي الى بنزيمة تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا.

والتقى بنزيمة برئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي بات يواجه ما يشبه العاصفة إثر تورط نجمه في تلك الفضحية.

وجاء في بيان لـ«الملكي» ان «رئيس ريال مدريد التقى بنزيمة واعرب له عن دعمه الكامل وثقته الكاملة ببراءته».

واوضح ريال ان المهاجم الفرنسي اجرى بعض التدريبات بمفرده.

من جانبها، ذكرت صحيفة «أس» الإسبانية ان بنزيمة دائماً ما كان يشكل مخاطرة كبيرة لريال مدريد، وانتقدت «الدعم الأعمى» من بيريز له، فيما أشارت «ماركا» إلى أن بنزيمة أدين مرات عدة بمخالفات مرورية في مدريد، كما تورط قبل 5 أعوام في قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر رغم أن التهمة أسقطت عنه في النهاية.

وأبدت صحيفة «الباييس» دهشتها من دعم ريال مدريد لبنزيمة رغم مشكلاته القانونية، ورجحت أن يعود السبب في ذلك إلى الأهداف الجيدة للاعب مع الفريق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....