Home الدوري الانجليزي أسوأ 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

أسوأ 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

أسوأ 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

قد تنفق كل ما تملك من أموال من أجل تحقيق ما تريد، ولكن في النهاية لا تحصد أي شيء، وهذا ما حدث مع أبرز صفقات موسم 20192020 في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا.

العديد من الأندية الكبرى أنفقت مبالغ مادية طائلة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل جلب نجوم كبار للتدعيم قبل بداية الموسم الحالي، ولكن لم تنجح هذه الصفقات في إحداث تاُثير كبير على أرض الملعب.
ونرصد في ذلك التقرير أسوأ 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

إدين هازارد – جناح ريال مدريد
1)إدين هازارد (ريال مدريد)

بعدما تأخر انضمام الدولي البلجيكي إدين هازارد، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني حوالي 5 مواسم، نجح الميرنجي أخيرًا في التعاقد مع اللاعب في الصيف الماضي، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 100 مليون يورو، حتى يونيو 2024.
أسوأ المتشائمين في النادي الملكي لم يكن يتوقع ما قدمه النجم البلجيكي مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي، على الرغم أنه جاء لتعويض الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل عن اللوس بلانكوس في صيف عام 2018، لينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.
هازارد شارك فقط 51 مباراة منذ بداية الموسم الحالي مع الميرنجي في كل البطولات، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع خمسة أهداف فقط، وعانى من الكثير من الإصابات على مدار الموسم بجانب زيادة وزنه بشكل زائد عن الحد.
لوكا يوفيتش – مهاجم ريال مدريد
2) لوكا يوفيتش (ريال مدريد)
بعد منافسة قوية مع برشلونة على ضم الدولي الصربي لوكا يوفيتش، تمكن ريال مدريد من حسم الصفقة لصالحه في الصيف الماضي، بعدما دفع 60 مليون يورو إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، ووقع اللاعب على عقد حتى يونيو 2025.
النجم الصربي لم يتمكن من إثبات نفسه مع الميرنجي وفشل في الحصول على ثقة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، الذي ظل يعتمد بشكل أساسي على كريم بنزيما، مهاجم اللوس بلانكوس، وأبقى المهاجم الجديد على مقاعد البدلاء معظم فترات الموسم.
اللاعب صاحب الـ22 عامًا لم يشارك سوى في 24 مباراة منذ بداية الموسم الحالي مع ريال مدريد في كل البطولات، وسجل هدفين وصنع مثلهما، ليكون على أعتاب الرحيل في الصيف المقبل.
أنطوان جريزمان – مهاجم برشلونة
3) أنطوان جريزمان (برشلونة)
على الرغم من رفض الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، الرحيل عن أتلتيكو مدريد في صيف عام 2018 للانضمام إلى برشلونة، إلا أن النادي الكتالوني دخل في مفاوضات مرة آخرى مع الروخيبلانكوس من أجل استقدام اللاعب في الصيف الماضي، وبالفعل تمت الصفقة بعدما دفع البرسا 120 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي).
برشلونة كان يأمل في أن يقدم جريزمان المساعدة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في خط الهجوم، وذلك بعدما فشل عثمان ديمبيلي في إثبات نفسه مع البرسا طوال موسمين، إلا أن مهاجم أتلتيكو مدريد السابق لم ينجح تقديم مستوى مميز مع البلوجرانا.
بشكل عام خاض اللاعب صاحب الـ29 عامًا في 37 مواجهة مع البرسا منذ بداية الموسم في كل البطولات، وأحرز 14 هدفًا وصنع أربعة أهداف، ويمتد تعاقده مع النادي الكتالوني حتى يونيو 2024.
فرانكي دي يونج – لاعب خط وسط برشلونة
4) فرانكي دي يونج (برشلونة)
حسم برشلونة صفقة الدولي الهولندي فرانكي دي يونج في الصيف الماضي، مقابل 75 مليون يورو، بعقد يمتد حتى عام 2024، بعدما تألق اللاعب بشكل لافت للنظر مع أياكس أمستردام.
دي يونج لم يقدم الإضافة المنتظرة منه في خط وسط برشلونة هذا الموسم، على الرغم أنه شارك بشكل أساسي مع الفريق، ولكنه ظهر تائهًا في وسط الملعب، وبدا عليه عدم تأقلمه حتى الأن مع البلوجرانا.
اللاعب صاحب الـ22 عامًا خاض 37 مباراة مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، وأحرز هدفين وصنع أربعة أهداف فقط.
ديفيد لويز – مدافع أرسنال
5)ديفيد لويز (أرسنال)
عقب تولي فرانك لامبارد، مهمة تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي في الصيف الماضي، عقد المدرب جلسة مع الدولي البرازيلي ديفيد لويز، وأخبره بعدم الحاجة إلى خدماته في البلوز، ليغادر المدافع إلى أرسنال، مقابل 8.70 مليون يورو، حتى عام 2021.
ديفيد لويز ارتكب عدة أخطاء كارثية في دفاع الجانرز منذ بداية الموسم الحالي، بعدما شارك أساسيًا في قلب الدفاع في معظم مباريات الفريق، ليثبت أنه صفقة فاشلة.
اللاعب صاحب الـ32 عامًا خاض 32 مباراة مع المدفعجية هذا الموسم في كل المسابقات، وأحرز هدفين وصنع هدفًا وحيدًا.
داني سيبايوس – لاعب خط وسط أرسنال
6) داني سيبايوس (أرسنال)
غادر الإسباني داني سيبايوس، ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي، من أجل البحث عن فرصة المشاركة بشكل أساسي مع فريق آخر، لينضم إلى أرسنال لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.
ولكن كثرة الإصابات كانت سببًا رئيسيًا في عدم مشاركة اللاعب الإسباني في عدد كبير من اللقاءات، بالإضافة إلى مشاكل في اللياقة البدنية، خصوصًا في ظل وجود لوكاس توريرا وجرانيت تشاكا وماتيو جندوزي في خط وسط ملعب الجانرز.
اللاعب صاحب الـ23 عامًا خاض فقط 24 مباراة هذا الموسم مع الفريق اللندني في كل المسابقات، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين.
أدريان – حارس مرمى ليفربول
7) أدريان (ليفربول)
تعاقد ليفربول الإنجليزي مع الإسباني أدريان في الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، ليكون بديلًا للدولي البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الريدز.
أدريان أثبت أنه صفقة فاشلة بأخطائه الكارثية مع الريدز في المباريات القليلة التي شارك بها هذا الموسم، عندما تعرض أليسون للإصابة، حيث خاض الحارس الإسباني 18 مباراة مع الفريق.
الكارثة الأكبر للحارس صاحب الـ33 عامًا كانت في مواجهة ليفربول وأتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الروخيبلانكوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تسبب الحارس في دخول هدفين بشكل ساذج في مرمى الريدز، ليودع فريقه البطولة.
ماتياس دي ليخت – مدافع يوفنتوس
8) ماتياس دي ليخت (يوفتتوس)
عقب صراع كبير بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني في صيف عام 2019 على الظفر بخدمات الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، تمكن البيانكونيري من حسم الصفقة، مقابل 85.50 مليون يورو بعقد يمتد حتى يونيو 2024.
دي ليخت لم يتأقلم مع يوفنتوس بشكل واضح منذ بداية الموسم الحالي، وكان يجلس بديلًا في البداية لكل من، جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي، ولكن إصابة الأول بقطع في الرباط الصليبي، جعلت المدافع الهولندي يشارك أساسيًا، ولكنه نال الكثير من الانتقادات في إيطاليا بسبب سوء مستواه الدفاعي، وتسببه في العديد من ركلات الجزاء التي تم احتسابها على السيدة العجوز نتيجة لمسات اليد.
المدافع صاحب الـ20 عامًا خاض هذا الموسم 27 مواجهة مع السيدة العجوز في كل المسابقات، وسجل هدفين.
دييجو جودين – مدافع إنتر ميلان
9) دييجو جودين (إنتر ميلان)
انتقل الدولي الأوروجوياني دييجو جودين، إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي في الصيف الماضي، عقب نهاية عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر بعقد حتى 2022، من أجل تدعيم دفاع النيراتزوري.
جودين فشل في تقديم مستواه المعروف في إنتر ميلان، وعانى من انخفاض في اللياقة البدنية وعدم الجاهزية في معظم فترات الموسم، ليكون خيارًا بديلًا لأنطونيو كونتي، المدير الفني للأفاعي.
اللاعب صاحب الـ34 عامًا خاض 25 مباراة فقط منذ بداية الموسم الحالي في كل البطولات، وصنع هدفًا وحيدًا.
أليكسيس سانشيز – جناح إنتر ميلان
10) أليكسيس سانشيز (إنتر ميلان)
بعد موسم مخيب للآمال في مانشستر يونايتد، انضم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، إلى صفوف إنتر ميلان في الصيف الماضي، لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.
وعلى الرغم من بداية سانشيز الجيدة إلى حد ما مع النيراتزوري، إلا أنه تعرض لإصابة قوية في أكتوبر الماضي، جعلته يغيب عن الملاعب لمدة 3 شهور تقريبًا، ومنذ عودته لم يتمكن من استعادة لياقته البدنية، ليصبح بديلًا دائمًا في صفوف الأفاعي.
اللاعب صاحب الـ31 عامًا شارك في 15 مباراة منذ بداية الموسم الحالي مع الأفاعي في كل البطولات، وأحرز هدفًا وحيدًا وصنع ثلاثة أهداف.