الرئيسيةعالميةأشبيلية بحاجة إلى تكرار عروضه البطولية بأبطال أوروبا

 

 

مدريد (د ب أ) – ينظر الكثير من المشجعين من جميع أنحاء العالم لفريق أشبيلية الأسباني باعتباره “ملك” بطولة الدوري الأوروبي، لكن الفريق لا يزال يجد صعوبة في الظهور بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واحتل أشبيلية الصدارة برصيد أربعة ألقاب في الدوري الأوروبي (كاس الاتحاد الأوروبي سابقا) حصدها بين عامي 2006 و2015، وقد قدم لاعبون أمثال أندريس بالوب ولويس فابيانو وفريدريك كانوتيه وخيسوس نافاس وبيتو وكارلوس باكا عروضا بطولية وتألقوا بشكل كبير في البطولة الأوروبية الثانية.

ورغم ذلك، لم يسبق لأشبيلية خطف الأنظار والمنافسة بقوة في دوري أبطال أوروبا، والآن سيواجه أزمة حقيقية في حالة إخفاقه في الفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة التي وصفت ب”مجموعة الموت” في الدور الأول من دوري الأبطال.

وقال إيفر بانيجا صانع ألعاب أشبيلية “إنها مباراة حاسمة حقا بالنسبة لنا.. إنها مجموعة صعبة، وببساطة لا يمكننا تحمل إهدار أي نقاط أخرى إذا كنا نريد إحراز أحد المركزين الأول والثاني.”

ولكن تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة بانيجا في المباراة بسبب إصابة عضلية، كما هو حال قائد خط الهجوم كيفن جاميرو.

وقال أوناي إيمري المدير الفني لأشبيلية “الحظ يعاندنا مع الإصابات هذا الموسم.. ولكنني لا أريد اعتبار هذا عذرا. لقد قدمنا موسمين متميزين وأحرزنا الدوري الأوروبي مرتين. والآن علينا تطوير مستوانا من أجل البقاء في البطولة الأوروبية الأولى.”

وبعدها أثار المدرب الشاب الدهشة بشكل كبير من خلال تصريح يحمل شيئا من السلبية “ندرك أننا لن نتوج بلقب دوري الأبطل، ولكن على الأقل نري التأهل للدور الثاني، وهو ما سيصبح صعبا للغاية إن لم نحقق الفوز على مانشستر سيتي يوم الثلاثاء.”

وكانت القرعة قد أوقعت أشبيلية في المجموعة الرابعة مع يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وقد وصفت سريعا بأنها “مجموعة الموت” ، وعلق إيمري قائلا “نعم، القرعة كانت قاسية للغاية علينا.”

وأضاف “يوفنتوس وسيتي فريقان رائعان، إنهما يطمحان للقب. كذلك مونشنجلادباخ فريق يصعب للغاية التغلب عليه.. ولكن لا يزال أمامنا تسع نقاط نتنافس عليهم.”

ويحتل أشبيلية المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين أمام مونشنجلادباخ، لكنه يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي وأربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....