Home عالمية أشبيلية يتطلع لتجاوز العقبة الإيطالية

أشبيلية يتطلع لتجاوز العقبة الإيطالية

أشبيلية يتطلع لتجاوز العقبة الإيطالية

 

 

د ب أ :

 

يتطلع أشبيلية الأسباني حامل اللقب للتقدم خطوة جديدة نحو نهائي الدوري الأوروبي عندما يستضيف فيورنتينا الإيطالي اليوم في ذهاب الدور قبل النهائي، بينما يخوض نابولي الإيطالي مباراة الذهاب على ملعبه أمام دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني.
وتجدر الإشارة إلى أن دنيبرو، الذي يخوض مبارياته في كييف بسبب الأوضاع السياسية في أوكرانيا، يخوض الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأوروبية. ويتطلع فيورنتينا ونابولي إلى التأهل لتشهد البطولة أول نهائي إيطالي خالص منذ 1998، بينما يأمل أشبيلية في التأهل والتتويج ليصبح أول فريق يحرز اللقب أربع مرات، حيث توج بها أعوام 2006 و2007 و2014.
وسيخوض أشبيلية المباراة بمعنويات جيدة رغم هزيمته على ملعبه أمام الريال 2-3 مساء السبت في الدوري الأسباني. وقال الفرنسي غريغوري كولودزيتشاك مدافع الفريق الأسباني: «أعتقد أننا قادرون على الفوز بكلتا المباراتين أمام فيورنتينا… لديهم مهاجمون أقوياء مثل خواكين وجيلاردينو وغوميز. والشيء المهم هو ألا تتلقى شباكنا هدفا على ملعبنا».
ويخوض كولودزيتشاك المباراة مكان الأرجنتيني نيكو باريخا الذي أصيب بتمزق في أربطة الركبة خلال دور الثمانية أمام زينيت الروسي. بينما يجب على أوناي إيمري مدرب أشبيلية الاختيار بين الحارسين سيرجيو ريكو وبيتو، حيث استعاد الأخير لياقته وبات مستعدا للمشاركة.
وكان فيورنتينا أنهى سلسلة من أربع هزائم متتالية وتغلب على تشيزينا 3-1 مساء الأحد حيث سجل جيلاردينو الذي رفع رصيده إلى 61 هدفا بقميص الفريق. وقال فيتنشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا: «كنا نريد الفوز من أجل المركز الخامس (المؤهل للدوري الأوروبي) والآن نفكر في مباراة الخميس. شاهدت اشبيلية (في مباراة السبت) لكنني أعرف هذا الفريق بالفعل». وأضاف: «إنه فريق منظم جيدا. سنكون مستعدين وسنقدم كل ما لدينا للتأهل إلى النهائي. سنلعب في أسبانيا للفوز. فالانتصارات ترفع معنوياتك وكنا بحاجة إلى ذلك يوم الأحد لنكون بحال جيد قبل مواجهة الدور قبل النهائي».
وفي المواجهة الأخرى، يتطلع نابولي إلى رقم قياسي هذا الموسم في الحضور الجماهيري باستاد «سان باولو»، حيث يتوقع حضور 50 ألف مشجع لدعم الفريق أمام دنيبرو.
ويحتل نابولي الآن المركز الرابع في الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط عن لاتسيو الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا. وفي حال فوزه باللقب لن يشكل ذلك نجاح موسمه فقط وإنما سيضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.
ورغم أن نابولي، الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989، يعد المرشح الأوفر حظا في الدور قبل النهائي، لا يعتبر الأمور محسومة أمام فريق المفاجآت. وقال مدربه الأسباني رافاييل بينيتيز عن دنيبرو: «عندما تصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبية فهذا يعني أنك فريق من الطراز الأول». ويحتل دنيبرو المركز الثاني في الدوري الأوكراني بفارق ست نقاط خلف دينامو كييف، ويأمل بمواصلة عروضه القوية على ملعبه وخارجه. وقال فاليري فيدورتشوك لاعب وسط الفريق الأوكراني: «قليلون فقط توقعوا في بداية الموسم وصولنا إلى هذه المرحلة لكننا الآن نقف على بعد خطوتين فقط من النهائي، باتوا ينظرون إلينا بشكل مختلف للغاية».

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here