الرئيسيةالدورى الاسبانىأغلى 10 لاعبين تجاوزوا حاجز 30 عاماً .. تعرف على مركز ميسي...

ليونيل ميسي

يتربع ليونيل ميسي نجم برشلونة على صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية من الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً، متفوقاً على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي حل في المرتبة الثانية.

وتنخفض أسعار اللاعبين بشكل واضح كلما تقدموا بالسن، والكثير منهم يرحل مجاناً أو بملغ زهيد عندما يتخطى حاجز 30 عاماً، وهذا ينطبق على ليونيل ميسي الذي تراجعت قيمته السوقية كثيراً في آخر عامين، لكنها ما زالت مرتفعة للغاية بفضل المستوى المبهر الذي يقدمه.
وبحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في تقييم أسعار اللاعبين، تبلغ القيمة السوقية لميسي 140 مليون يورو، علماً أنه يبلغ الآن 33 عاماً، ويعد ضمن أغلى اللاعبين في العالم عموماً، والأغلى من بين اللاعبين المتقدمين في السن.

قيمة رونالدو السوقية نصف قيمة ميسي
ويحل كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية، وتبلغ قيمته السوقية 75 مليون يورو، وهذا أقل بكثير من القيمة السوقية لميسي، لكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أنه يكبره سنناً بعامين تقريباً، ويبلغ الآن 35 عاماً.

أما المركز الثالث فهو من نصيب المهاجم الجابوني إيميريك أوباميانج بواقع 70 مليون يورو، وأتم مهاجم آرسنال عامه الثلاثين قبل بضعة أشهر، ويشاركه بهذا المركز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.
إليكم القائمة كاملة:
ليونيل ميسي (33 عاما): 140 مليون
كريستيانو رونالدو (35 عاماً): 75 مليون
إيميريك أوباميانج (30 عاماً): 70 مليون
روبرت ليفاندوفسكي (31 عاماً): 70 مليون
سيرجيو أجويرو (31 عاماً): 65 مليون
توني كروس (30 عاماً): 60 مليون
شيرو إيموبيلي (30 عاماً): 50 مليون
جوردي ألبا (30 عاماً): 50 مليون
آنخيل دي ماريا (32 عاماً): 40 مليون
جاريث بيل (30 عاماً): 40 مليون

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....