الرئيسيةالدوري الانجليزيأفشل 10 صفقات في تاريخ ليفربول

 يعيش نادي ليفربول فترة ازدهار وتقدم رائعة في تلك الأونة حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي “بريميرلييج” وبفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه، فريق مانشستر سيتي حامل لقب البريميرلييج.

ويحمل ليفربول لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، التي ودعها قبل توقف المنافسات بسبب انتشار فيروس كورونا المميت والذي تسبب في تعطيل كافة النشاطات الرياضية في كافة أنحاء العالم تقريبًا.
وتعيش إدارة الريدز حقبة رائعة بسبب نجاح أغلب الصفقات التي قامت بها في الفترة الأخيرة، من أليسون إلى فان دايك إلى ساديو ماني مرورًا بمحمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وفينالدوم وفابينيو.

ولكن تاريخ ليفربول كان مليئًا بالكثير من الصفقات الفاشلة أدت إلى غياب الفريق عن منصات التتويج ببطولة البريميرلييج طوال تاريخه الذي بدأ عام 1992، أو بلقب الدوري بشكل عام منذ عام 1990، ونستعرض خلال هذا التقرير أفشل 10 صفقات منها.
أفشل 10 صفقات في تاريخ ليفربول

1- أندي كارول
أندي كارول
في عام 2011، تعاقد نادي ليفربول مع المهاجم الإنجليزي أندي كارول من نادي نيوكاسل بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني ليقود هجوم الريدز، ولكن اللاعب الطويل لم يترك بصمته مع فريقه وغاب لفترات طويلة بسبب الإصابة ليرحل إلى نادي وست هام بقيمة 20 مليون باوند بعد موسمين من الفشل سجل فيهم 11 هدف في 58 مباراة في كل البطولات.
2- ستيوارت داونينج
ستيوارت داونينج
في نفس العام وبقرار من نفس المدرب وهو أسطورة ليفربول، كيني دالجليش، تعاقد النادي الإنجيلزي مع صانع الألعاب ستيوارت داونينج قادمًا من فريق أستون فيلا بقيمة 18.5 مليون باوند، ورحل أيضًا إلى نادي وست هام في عام 2013 بمبلغ منخفض حيث لم يترك بصمته مع الفريق الإنجليزي.
3- الحاجي ضيوف
الحاجي ضيوف
في عام 2002، تعاقد ليفربول مع الحاجي ضيوف، المهاجم السنغالي المميز والذي قاد منتخب بلاده إلى دور ال8 لكأس العالم 2002 في كوريا واليابان، بقيمة 10 مليون باوند قادمًا من نادي لينس الفرنسي ولكنه كان مثالًا للاعب المشاغب والغير احترافي بعد أن دخل في الكثير من المشاكل مع ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول وسجل 6 أهداف فقط في 80 مباراة في كل البطولات في موسمين.
4- تروبين بيشنيك
تروبين بيشنيك
في عام 1992 تعاقد نادي ليفربول مع تروبين بيشنيك المدافع الدنماركي قادمًا من نادي كوبنهاجن بقيمة 500 ألف باوند وهو مبلغ ضخم أنذاك، بعد رغبة المدرب جراهام ساونس، ولكن اللاعب الدنماركي ظهر بمستوى باهت للغاية ليرحل بعد موسمين حيث شارك في 17 مباراة فقط.
5- برونو شيرو
برونو شيرو
نعود مرة أخرى لعام 2002، ومن نادي لينس الفرنسي أيضًا، فإن فريق ليفربول تعاقد مع برونو شيرو والذي وصفه أنذاك المدرب جيرار أولييه بزين الدين زيدان الجديد حيث جاء بقيمة 3.7 مليون باوند ولكن صاحب الرقم 28 ظهر بأداء مخيب جدًا للأمال ليسجل هدفين في موسمين لعب فيهم 31 مباراة وخرج للإعارة في موسمين آخرين.
6- تشارلي أدم
تشارلي أدم
نعود مرة أخرى إلى كيني دالجليش، الذي كان يحب التعاقد مع اللاعبين أصحاب الجنسية الإنجليزية، حيث دفع لنادي بلاكبول ما يقارب ال7 مليون باوند للتعاقد مع تشارلي أدم لاعب خط الوسط الذي كان يتوقع أن يكون من نجوم الريدز بجانب ستيفن جيرارد وجوردان هيندرسون ولكنه ظهر بأداء ردئ للغاية.
7- كريستيان بينتكيه
كريستيان بينتكيه
في عام 2015، تعاقد ليفربول مع مهاجم وهداف نادي أستون فيلا، كريستيان بينتكيه بقيمة 32.5 مليون جنيه إسترليني على أمل أن يعوض رحيل المهاجم لويس سواريز المنتقل إلى برشلونة، وسجل 10 اهداف في 42 مباراة خلال موسم واحد فقط نصفه الثاني كان مع يورجن كلوب ليرحل بعد ذلك على مستوى الاعارة إلى كريستال بالاس ويتحول الانتقال إلى إنتقال دائم، بقيمة 27 مليون باوند.
8- ألبيرتو أكويلاني
ألبيرتو أكويلاني
لاعب خط الوسط الإيطالي المميز السابق لنادي روما جاء إلى نادي ليفربول في عام 2009 بقيمة 17.1 مليون باوند حيث وصل مصابًا إلى الريدز وكانت أول مباراة رسمية له بعد 3 أشهر من وصوله إلى النادي، وبعد أن شارك في 19 مباراة فقط وخرج للاعارة في يوفنتوس وميلان رحل في عام 2012 إلى فيورنتينا بقيمة 790 ألف باوند فقد.
9- شين داندي
شين داندي
10- بول كونشيسكي
بول كونشيسكي

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة