Home الدوري الانجليزي أفضل 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

أفضل 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

أفضل 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

لم ينته موسم 20192020 حتى هذه اللحظة في أوروبا، بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أدى إلى إصابة ووفاة العديد من الأشخاص.

وعلى الرغم من عدم انتهاء المسابقات المحلية أو القارية سواء باستكمالها حتى نهايتها أو إلغائها، إلا أن هناك بعض الصفقات التي لمعت وتألقت بشكل لافت للنظر منذ بداية الموسم مع أنديتها،
ويستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في ذلك التقرير أفضل 10 صفقات في أوروبا موسم 20192020

فيرلاند ميندي – الظهير الأيسر لـ ريال مدريد
1) فيرلاند ميندي (ريال مدريد)

تعاقد ريال مدريد مع فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لليون الفرنسي في الصيف الماضي مقابل 48 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2025، وسرعان ما أثبت اللاعب نفسه مع الفريق الملكي، بعدما اعتمد عليه زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنجي بشكل أساسي في الجبهة اليسرى، بدلًا من البرازيلي مارسيلو.
ميندي نجح في صناعة هدفين خلال 22 مباراة خاضها مع اللوس بلانكوس في كل البطولات منذ بداية الموسم الحالي، وأظهر ثباتًا دفاعيًا رائعًا، بعدما عانى الفريق من ثغرة كبيرة في الجبهة اليسرى في السنوات الماضية.
ماركوس يورينتي – لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد
2) ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)
غادر يورينتي ريال مدريد في الصيف الماضي ليخوض تجربة تجديدة مع أتلتيكو مدريد تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، مقابل 30 مليون يورو حتى يونيو عام 2024، ونجح في الظهور بشكل مميز في خط وسط الروخيبلانكوس طوال الموسم،
يورينتي سجل هدفين وقاد فريق العاصمة الإسبانية للفوز على ليفربول الإنجليزي في ملعب أنفيلد بنتيجة 32، والتأهل إلى دور الـ8 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، وبشكل عام خاض 24 مباراة منذ بداية الموسم في كل المسابقات، وأحرز ثلاثة أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.
أرون وان بيساكا – الظهير الأيمن لـ مانشستر يونايتد
3) أرون وان بيساكا (مانشستر يونايتد)
حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي صفقة أرون وان بيساكا، الظهير الأيمن لفريق كريستال بالاس في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 55 مليون يورو حتى يونيو 2024، من أجل تعويض رحيل أنطونيو فالنسيا، في الجبهة اليمنى.
بيساكا ظهر بمستوى أكثر من رائع في الناحية الدفاعية وكان جيدًا في النواحي الهجومية، ليصبح من أفضل اللاعبين في مركز المدافع الأيمن في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
المدافع صاحب الـ22 عامًا شارك في 34 مواجهة منذ بداية الموسم الحالي مع الشياطين الحمر في كل البطولات، وتمكن من صناعة هدفين.
روميلو لوكاكو – مهاجم إنتر ميلان
4) روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)
أصر أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، على استقدام روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، في الصيف الماضي، وحسم النيراتزوري الصفقة بعد سلسلة طويلة من المفاوضات مع النادي الإنجليزي، مقابل 65 مليون يورو حتى عام 2024
كونتي كان يستهدف المهاجم البلجيكي منذ أن كان مدربًا ليوفنتوس وتشيلسي، ونجح أخيرًا في تحقيق أمنيته، ولم يتأخر اللاعب في الرد على مدربه، حيث ظهر بشكل رائع مع الأفاعي هذا الموسم، كون شراكة مثالية مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، في خط الهجوم.
لوكاكو سجل 23 هدفًا وصنع خمسة أهداف في 35 مواجهة شارك بها مع النيراتزوري في كل البطولات، منذ بداية الموسم الحالي.
نيكولو باريلا – لاعب خط وسط إنتر ميلان
5) نيكولو باريلا (إنتر ميلان)
انتقل باريلا إلى صفوف إنتر ميلان في الصيف الماضي قادمًا من كالياري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل 12 مليون يورو، لتدعيم خط وسط النيراتزوري، وبات لاعبًا أساسيًا تحت قيادة أنطونيو كونتي.
مستوى باريلا المميز مع إنتر ميلان هذا الموسم، سيدفع النادي للتحرك من أجل التعاقد معه نهائيًا بعد نهاية الموسم.
اللاعب صاحب الـ23 عامًا تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة ستة آخرين، في 29 مباراة شارك بها مع الأفاعي منذ بداية الموسم الجاري في كل المسابقات.
جونزالو هيجواين – مهاجم يوفنتوس
6) جونزالو هيجواين (يوفنتوس)
عاد هيجواين إلى صفوف يوفنتوس في بداية الموسم بعد نهاية إعارته مع تشيلسي، ليلعب مرة آخرى تحت قيادة ماوريسيو ساري، المدير الفني للسيدة العجوز، الذي دائمًا ما يثق في قدراته الفنية.
المهاجم الأرجنتيني واصل تألقه تحت قيادة ساري منذ بداية الموسم الحالي، وسجل ثمانية أهداف وصنع ثمانية آخرين في 34 مواجهة خاضها مع السيدة العجوز في كل المسابقات، ونجح في تكوين شراكة ناجحة مع كل من، كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا في خط الهجوم.
كريس سمولينج – مدافع روما
7) كريس سمولينج (روما)
غادر سمولينج مانشستر يونايتد في الصيف الماضي من أجل إعادة اكتشاف نفسه في ناد جديد، وانضم إلى روما لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 3 مليون يورو.
المدافع الإنجليزي أقنع الجميع بمستواه الثابت في دفاع الجيلاروسي، الأمر الذي دفع نادي العاصمة الإيطالية للدخول في مفاوضات مع مان يونايتد، من أجل شرائه بشكل نهائي.
اللاعب صاحب الـ30 عامًا سجل هدفين وصنع هدفًا وحيدًا في 28 مباراة لعبها مع الذئاب منذ بداية الموسم الجاري في كل البطولات.
ماورو إيكاردي – مهاجم باريس سان جيرمان
8) ماورو إيكاردي (باريس سان جيرمان)
بعد دخوله في عدة أزمات في إنتر ميلان، طلب أنطونيو كونتي رحيل إيكاردي في الصيف الماضي، ليذهب اللاعب على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان لمدة موسم واحد.
اللاعب صاحب الـ27 عامًا نجح في اللعب أساسيًا على حساب إدينسون كافاني، وتمكن من تسجيل 20 هدف وصناعة أربعة أخرين، في 31 مباراة لعبها مع فريق العاصمة الفرنسية منذ بداية الموسم الحالي في كل البطولات.
وعلى الرغم من ذلك أفادت بعض التقارير الصحفية أن باريس سان جيرمان لا يريد التعاقد بشكل نهائي مع المهاجم الأرجنتيني.
إدريسا جي – لاعب خط وسط باريس سان جيرمان
9) إدريسا جي (باريس سان جيرمان)
حصل باريس سان جيرمان على خدمات السنغالي إدريسا جي من إيفرتون في الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو، لمدة أربعة مواسم، لتدعيم خط الوسط.
اللاعب السنغالي ظهر بشكل مميز في وسط ملعب فريق العاصمة الفرنسية هذا الموسم، وأصبح من الأعمدة الرئيسية تحت قيادة توماس توخيل، المدير الفني لبي إس جي.
بشكل عام خاض اللاعب صاحب الـ30 عامًا 31 مباراة منذ بداية الموسم الحالي في كل البطولات مع باريس سان جيرمان، وأحرز هدفًا وحيدًا وصنع هدفين.
إرلينج براوت هالاند – مهاجم بوروسيا دورتموند
10) إرلينج براوت هالاند (بوروسيا دورتموند)
على الرغم من انضمام هالاند إلى بوروسيا دورتموند في يناير الماضي فقط، إلا أنه أثبت أنه أحد أفضل الصفقات هذا الموسم.
المهاجم النرويجي جذب أنظار يوفنتوس ومانشستر يونايتد قبل أن يحسم دورتموند الصفقة لصالحه، بعدما دفع 20 مليون يورو إلى سالزبورج النمساوي، ووقع اللاعب لمدة أربعة مواسم ونصف مع النادي الألماني.
اللاعب صاحب الـ19 عامًا شارك في 10 مباريات فقط مع أسود الفيستيفاليا من يناير الماضي، وتمكن من إحراز 11 هدف، بواقع هدفين في دوري أبطال أوروبا وتسعة أهداف في الدوري الألماني.