الرئيسيةالدورى الاسبانىأفضل 5 حراس في أوروبا قبل توقف الدوريات بسبب كورونا

عرفت الدوريات الأوروبية الكبرى تألق عدة حراس مرمى بشكل مميز حيث حرموا المنافسين من الوصول لشباك فرقهم بتصديات مميزة.

و توقفت عجلة الدوريات المحلية والبطولات القارية في الآونة الأخيرة جراء تفشي وباء كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” داخل بلاد القارة العجوز.

 ديفيد دي خيا
هناك الكثير ممن يظن أن الحارس الإسباني في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي هو أفضل حارس مرمى في العالم بعدما قدم مستويات مذهلة بتصديات خرافية يتذكرها الجميع ضد توتنهام في الموسم الماضي و أمام أرسنال في موسم 2017 – 2018.

و خلال أكثر من نصف عقد من الزمان كان دي خيا يحمي عرين اليونايتد بأداء مميز يشوبه بعض التخبطات لكن بشكل عام يعتبر واحد من أبرز الحراس في العالم في الآونة الأخيرة.
و شارك الحارس الإسباني في 32 مباراة مع اليونايتد في الموسم الجاري ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات و عدد تصديات بلغ 72 كرة.

تيبو كورتوا
الحارس البلجيكي لفريق ريال مدريد الإسباني يعتبر من أبرز اللاعبين في مركزه في الفترة التي سبقت انتشار فيروس كورونا بالرغم من معاناته في أول موسم له في ريال مدريد.
و يتميز كورتوا بندرة الأخطاء الفردية ، إنه بالطبع واحد من أبرز أحلام أي قلب دفاع في العالم، مصلح لأخطاء الخط الخلفي قدر المستطاع ويقدم عمله دوماً بطريقة رائعة و ساهم في حسم ريال مدريد العديد من المباريات بتصدياته المميزة.
تيبو لعب مع الميرينجي في الموسم الجاري 32 لقاء في كل البطولات و حافظ على نظافة شباكه في 15 مناسبة و استقبلت شباكه 26 هدفاً و تصدى لـ 46 كرة من خصوم الميرينجي في الليجا.

مارك أندري تير شتيجن
حامي عرين برشلونة يعد واحداً من صناع الحدث في مباريات الفريق الكتالوني في الموسم الجاري وأثبت الألماني قوته وأحقيته بالتواجد بين الكبار في مركزه.
كان ينقص الألماني في بداية مشواره الاستمرارية و هو ما جناه بمردوده المميز ليصبح واحد من أعظم حراس القارة العجوز ويستحق أن يكون حارس مرمى ألمانيا الأساسي في السنوات المقبل و هو ما سيحصل عليه عاجلاً أم آجلاً.
حارس بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني السابق يمتاز بتصدياته المميزة وقدرته على الخروج بالكرة من الخلف مع زملائه في الخط الخلفي.
و استقبلت شباك شتيجن 34 هدفاً مع برشلونة في الموسم الجاري و حقق 11 كلين شيت في 34 لقاء وتصدى لـ 53 كرة على مرماه.

أليسون بيكر
ولا يمكن أن تخلو القائمة من البرازيلي أليسون بيكر حامي عرين فريق ليفربول الإنجليزي الذي يعتبر صمام أمان لكتيبة الألماني يورجن كلوب في أنفيلد رود.
عمل أليسون المميز جعله يصبح الحارس الأول في منتخب البرازيل حتى في وجود حارس جيد للغاية يدعى إيدرسون موراييش يحمي عرين مانشستر سيتي في الوقت ذاته.
الحارس المنضم لليفربول من روما مقابل 67 مليون جنيه إسترليني حافظ على نظافة شباكه مع ليفربول في 14 مباراة في الموسم الجاري بكل المسابقات و استقبلت شباكه 17 هدفاً و تصدى لـ 45 كرة على مرمى الريدز في البريميرليج.

يان أوبلاك
الحارس السلوفيني أوبلاك ظهر بصورة البطل رفقة أتلتيكو مدريد و ساعد فريقه على الخروج من النفق المظلم الذي دخل فيه مطلع الموسم الجاري و نجح في تأمين مقعداً لفريقه في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.
الحارس البالغ من العمر 26 عاماً يمتاز بقوة كبيرة في منطقة الجزاء ويتمركز بشكل صحيح دوماً و يمتاز بقدرته على التصدي لأي تسديدة مهما بلغت قوته.
و حقق أوبلاك 100 كلين شيت مع الأتليتي في 178 مباراة مع الفريق و حقق جائزة زامورا لأفضل حارس في الليجا في آخر 4 سنوات.
و قدم أوبلاك مستويات مميزة مع الأتليتي و حافظ على نظافة شباكه 16 مرة هذا الموسم في كل المسابقات و استقبل 30 هدفاً في 37 مباراة وتصدى لـ 54 تسديدة على مرماه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة