الرئيسيةالدورى الاسبانىأكثر 3 أندية ستنخفض القيمة التسويقية للاعبيها بسبب كورونا

سبورت 360 – من المتوقع أن تتضرر العديد من الأندية الكبرى في العالم من أزمة اقتصادية، نتيجة تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في توقف جميع الدوريات الكبرى.

وتتوقف منافسات كرة القدم في الوقت الحالي بسبب انتشار المرض بشكل مرعب، وإجبار اللاعبين على قضاء الحجر الحي في منازلهم حتى يتحسن الوضع، مما أدى إلى ضربة كبيرة للأندية الكبرى لخسارة دخل المباريات وصفقات رعاية وأموال البث التلفزيوني.
ولم يتم تحديد موعد عودة الدوريات حتى الآن، وسط ضغوطات من شركات البث، ومطالب منتظرة من الأندية بسبب الضغط المالي.

ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ أكثر الأندية التي ستنخفض قيمة لاعبيهم بسبب كورونا
وحسبما أشارت صحيفة دايلي ميل الإنجليزية نقلاً عن مرصد “CIES” لكرة القدم، فإن ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ هي الأسماء الكبيرة التي يمكن أن تتأثر بالوضع الحالي.

ويزعم التقرير أن الفرق ستواجه المزيد من المشاكل، مع انخفاض القيمة الإجمالية للاعبين في الدوريات الخمس الكبرى بنسبة 30% تقريباً، من 29 مليار جنيه استرليني إلى 21 مليون.
على سبيل المثال، سيتضرر مانشستر يونايتد مع توقع انخفاض قيمة بوجبا من 58 مليون استرليني إلى 31 مليون استرليني.

وسيواجه برشلونة أكبر الخسائر المستقبلية بين الأندية الكبرى، في 11 مارس بلغ متوسط قيمة لاعبيه 1.04 مليار جنيه استرليني، ولكن من المقرر أن تنخفض بمقدار 330 مليون إلى 715 مليون بحلول 30 يونيو.
ريال مدريد سيكون ثاني أكثر الأندية التي ستتضرر بين الثلاثي، حيث من المقرر أن تتراوح القيمة الإجمالية للاعبيه من 978 مليون استرليني إلى 667 مليون. بخسارة 311 مليون.
ثالث الأندية سيكون بايرن ميونخ بخسارة 237 مليون استرليني، حيث ستنخفض قيمة لاعبيه من 719 مليون إلى 482 مليون.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة