الرئيسيةعالميةألاردايس يرفض تأكيد قيادة روني للمنتخب الإنجليزي

لندن (د ب أ)- رفض سام ألاردايس، المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، التأكيد أن واين روني سيكون قائد الفريق وذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ توليه منصبه الجديد، والذي عقده أمس الاثنين.
وحصل المهاجم الإنجليزي على شارة قيادة منتخب بلاده خلال فترة ولاية المدرب السابق روي هودجسون وتحديدا بدءا من يوم 14 أغسطس 2014، بعد وقت قصير من حصوله على لقب القائد في مانشستر يونايتد تحت ولاية المدرب الهولندي لويس فان جال.
وينوي ألاردايس، الذي خلف المدرب روي هودجسون في منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، ووقع يوم الجمعة الماضي عقدا يمتد لعامين، تقييم جميع اللاعبين في الفريق والتشاور مع مساعديه قبل التوصل إلى قرار في هذا الشأن.
وقال المدرب الإنجليزي في لقاء مع بعض الصحفيين: “من المبكر أن نثير التكهنات حول هذا الموضوع” .
وأضاف: “سأترك هذا الأمر حتى ألتقي مع اللاعبين وأطلع جميع أعضاء الجهاز الفني على تفاصيل المشهد وخطة العمل” .
وسيقود ألاردايس المنتخب الإنجليزي رسميا في الأول من سبتمبر المقبل من خلال مباراة ودية، كشفت وسائل إعلام متعددة أنها ستكون أمام كرواتيا، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
ويرى ألاردايس أن منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا يليق به وأنه التحدي الأكبر في مسيرته.
وأشار المدير الفني السابق لأندية ويستهام وبلاكبرن ونيوكاسيل وبولتون وساندرلاند، البالغ من العمر 61 عاما، إلى أن خبرته في الدوري الإنجليزي منحته ثقة في قدرته على تحقيق النجاح مع المنتخب الإنجليزي.
وتابع الأردايس قائلا: “الجلوس هنا أمر مثير للغاية بالنسبة لي، أعتقد أنني أمتلك من الخبرة، التي تؤهلني للنجاح ليس فقط في تحدي قيادة المنتخب الإنجليزي ولكن في التحدي أمام نفسي أيضا، أعتقد أن إدارة خمسة أندية في الدوري الإنجليزي منحتني ثقة ضخمة” .
واستطرد: “لقد أصبحت أكثر جلدا مع مرور الأعوام، أنا هنا لأنني أريد خوض التحدي، أنا هنا لأنني أعتقد أنه بإمكاني أن أجعل الفريق أفضل وأنني تعلمت بشكل كاف لأقوم بهذا” .
واستقال هودجسون من منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بعد هزيمته الصادمة أمام إيسلندا في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016” ، وهي الهزيمة، التي وصفها ألاردايس بأنها مخيبة للآمال ولكنها لم تهوي بالفريق إلى الحضيض، على حد تعبيره.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة