الرئيسيةعالميةألمانيا وفرنسا.. مواجهة ودية بنكهة مونديالية!

كولونيا -أ ف ب: تسعى المانيا بطلة العالم الى انهاء مبارياتها في 2017 بأفضل طريقة واستعادة اعتبارها من جارتها اللدودة فرنسا، وذلك عندما تستضيفها في كولن ضمن لقاء دولي ودي يدخل في اطار استعداداتهما لنهائيات مونديال روسيا 2018.
ولطالما حملت المواجهة بين الجارين نكهة خاصة، وآخرها لم يكن في مصلحة الألمان، إذ ودع أبطال العالم نهائيات كأس اوروبا 2016 بخسارتهم أمام فرنسا المضيفة للمرة الأولى في بطولة رسمية منذ 58 عاما (صفر-2) في نصف النهائي، سجلهما مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني انطوان جريزمان الذي سيكون أساسيا في مباراة اليوم.
وستكون المواجهة بين المنتخبين في كولن، الأولى وديا منذ 13 نوفمبر 2015، أي اليوم الذي حصلت فيه اعتداءات عدة متزامنة في باريس، احداها في محيط ملعب “ستاد دو فرانس” خلال اقامة المباراة التي حسمتها فرنسا 2-صفر.
ويخوض المنتخبان مباراة اليوم بمعنويات جيدة، اذ فازت فرنسا على ضيفتها ويلز 2-صفر، بينما تعادلت ألمانيا مع انجلترا سلبا في ملعب ويمبلي اللندني.
وتبدو مهمة الفرنسيين صعبة على رغم تفوقهم التاريخي على الألمان (13 فوزا و5 تعادلات مقابل 10 هزائم)، وذلك لأن المدرب ديديه ديشامب يفتقد تسعة من لاعبيه المؤثرين، يتقدمهم بول بوجبا ونجولو كانتي والحارس هوجو لوريس، اضافة الى بنجامان منجي وديميتري باييت وتوماس لومار وجبريل سيديبيه وموسى دمبيلي.
وأقر ديشامب بأن الألمان “متقدمون علينا: اعتادوا على خوض البطولات الكبرى”، وآخرها كأس القارات التي فازوا بها اوائل الصيف للمرة الأولى في تاريخهم رغم مشاركتهم بتشكيلة غالبيتها من الشبان.
ورأى المدرب الفرنسي أن الألمان “يصلون دائما الى الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، هم توجوا ابطال العالم في 2014 وبدأوا هذه العادة منذ 2006”.
وتقام اليوم سلسلة مباريات ودية، أبرزها لإسبانيا في مواجهة روسيا مضيفة المونديال، والارجنتين مع اليابان في كراسنودار الروسية، وبلجيكا مع اليابان، والبرتغال مع الولايات المتحدة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة