الرئيسيةعالميةأمريكا تهدد باجتياح جواتيمالا

أ ف ب: يتعين على الولايات المتحدة أن تحقق الفوز في المواجهة المزدوجة مع جواتيمالا ذهاباً وإياباً اليوم والثلاثاء في الجولتين الثالثة والرابعة كي تؤمّن مشوارها في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة نهائيات مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا. 
وتتصدّر الولايات المتحدة التي تعادلت سلباً مع ترينيداد وتوباغو في الجولة الثانية في نوفمبر، المجموعة الثالثة في تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام ترينيداد، مقابل 3 نقاط لجواتيمالا ولا شيء لسان فنسان. 
وتلعب سان فنسان ضد ترينيداد وتوباغو ذهاباً وإياباً أيضاً في هاتين الجولتين. 
واعترف مدرب الولايات المتحدة، الألمالني يورغن كلينسمان “هدفنا هو بوضوح حصد النقاط الست في المباراتين مع جواتيمالا. لكننا نعرف أن ذلك سيكون صعباً خصوصاً في مباراة الذهاب في مدينة جواتيمالا سيتي، وعندنا أيضاً في مدينة كولومبوس حيث سيكونوا مدعومين بالكثير من المشجعين”. وسيستفيد كلينسمان من عودة الهداف كلينت ديمبسي إلى التشكيلة بعد غيابه عن الجولتين الأوليين. وقال في هذا الصدد: “إنه هدّاف استثنائي، يستطيع أن يصنع بمفرده الفارق”. وتخوض المكسيك بدورها اختباراً صعباً وهاماً على أرض كندا قبل أن تستضيف الكنديين بعد 4 أيام في مكسيكو. وتتصدّر المكسيك المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكندا ونقطة واحدة للسلفادور التي تلعب ذهابا وأياباً مع هندوراس (لا شيء). 
وفي المجموعة الثانية، تلعب كوستاريكا المتصدّرة (6 نقاط) مع جامايكا الثالثة (3)، وبنما الثانية بفارق الأهداف (3) مع هايتي (لا شيء).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة