الرئيسيةالدورى الاسبانى"أم أس أن" و"بي بي سي" في مشهد مثير!

 

 

ا ف ب – يلعب ريال مدريد ورقته الاخيرة املا في اللحاق بغريمه التاريخي برشلونة، عندما يحل عليه السبت في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

لن تشبه مواجهة “السوبر كلاسيكو” مثيلاتها في العقد الاخير، لان ريال مدريد يخوضها جريحا جراء ابتعاده عن برشلونة حامل اللقب بفارق 10 نقاط قبل 8 مراحل على انتهاء الليغا.

وستكون المواجهة المحلية الاخيرة بين العملاقين هذا الموسم، علما بان تصادمهما في دوري ابطال اوروبا لا يزال واردا، بعد تأهل برشلونة حامل اللقب الى ربع النهائي لمواجهة مواطنه اتلتيكو مدريد وريال مدريد لمواجهة اسهل مع فولفسبورغ الالماني.

ولم يخسر برشلونة سوى مرة يتيمة في اخر سبع مباريات على ارضه امام ريال كانت 2-1 في ابريل 2012 ففاز خمس مرات.

ودفع ريال مدريد ثمن تخبطه في بداية الموسم، ما اطاح بمدربه رافايل بينيتيز وادى الى ترفيع مدرب الرديف ونجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الى منصب مدرب الفريق الاول.

وبحال فوز برشلونة سيبتعد 13 نقطة عن الفريق الملكي، وبالتالي يفقد الاخير اماله المنطقية في اللحاق به، ليتفرغ الكاتالوني الى الفريق المدريدي الاخر اتلتيكو صاحب المركز الثاني والذي يستقبل ريال بيتيس السبت بعد خسارته المفاجئة امام سبورتينغ خيخون، ليبتعد بدوره بفارق 9 نقاط عن برشلونة.

وبغض النظر عن سيناريوهات الترتيب، الا ان المواجهة ستجمع مجددا ثلاثي برشلونة الرهيب “أم أس أن” المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم والهداف الاوروغوياني الفتاك لويس سواريز والمهاجم البرازيلي اللامع نيمار، بمواجهة ثلاثي ريال “بي بي سي” المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم ثلاث مرات والجناح الويلزي الطائر غاريث بيل والهداف الفرنسي كريم بنزيما الذي يمر في فترة جيدة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة