الرئيسيةخليجيةأم صلال يتجاوز العربي بهدف

 

 

الدوحة- الرياضي:

خطف ام صلال فوزا صعبا وثمينا امام نظيره العربي بواقع هدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب حمد الكبير بنادي العربي ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

سجل المغربي منير الحمداوي هدف أم صلال الوحيد في الدقيقة 32 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، ونجح أم صلال في خطف هدف مبكر حافظ عليه طوال المباراة، رغم كل المحاولات من قبل العربي لادراك التعادل، وهي المحاولات التي باءت بالفشل.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد ام صلال إلى 38 نقطة انفرد بها في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد العربي عند 34 نقطة تراجع بها إلى المركز السابع بجدول الترتيب.

وبدأ أم صلال المباراة بقوة، وكانت ابرز فرصه في الدقائق الأولى التي اضاعها مهاجمه ساجبو وهو في مواجهة المرمى حيث سدد كرة قوية تألق معها رجب حمزة حارس مرمى العربي، وبعدها استفاق العربي بسرعة وبدأ يشن هجمات مكثفة على مرمى بابا مالك حارس مرمى أم صلال.

وسبب الين سوزا ازعاجاً متواصلاً لخط دفاع أم صلال مستغلاً مهاراته العالية فضلاً عن السرعة التي يمتلكها ليخلخل دفاعات أم صلال كثيراً، ويصنع العديد من الفرص أبرزها لزميله أحمد صالح خلفان والذي وجد نفسه في مواجهة المرمى فلعبها بعيدة عن حدود الشباك لتمر الى ركلة مرمى.

ومع هذا الضغط من جانب العربي اعتمد أم صلال على الكرات المرتدة، لينجح منير الحمداوي من تسجيل هدف المباراة في الدقيقة 32 مستفيداً من عرضية لعبها زميله في خط الهجوم عبد القادر الياس من الجهة اليمنى بعد خطأ لجواد نيكونام في ابعاد الكرة، تخطت عرضية الياس المدافعين لتجد الحمداوي الذي لعبها برأسية قوية.

وسعى العربي لمعادلة النتيجة سريعاً فانطلق في هجوم لتصل الكرة الى أحمد صالح خلفان وهو في مواجهة المرمى ولكن تسديدته مرت بعيدة، وتتواصل المباراة مثيرة وقوية بين الفريقين حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم أم صلال بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني أضاع سوزا فرصة ادراك التعادل لفريقه العربي من كرة وصلته وهو في مواجهة بابا مالك حارس أم صلال فلعبها أعلى العارضة ، وبعدها انقذ جواد احناش لاعب أم صلال فريقه من انطلاقة قوية لسوزا بتحويله للكرة الى ركلة مرمى قبل أن يتسلمها سوزا.

وتتواصل المباراة لتضيع فرصة زيادة الغلة لأم صلال في الدقيقة 67 من هجمة مرتدة وصلت الكرة الى ساغبو والذي لعبها خلف المدافعين لعبد القادر الياس الذي لم يستطيع التعامل معها فسددها أعلى العارضة بعيدة عن المرمى …وبالمقابل ضاعت بعدها فرصة للعربي بعد تبادل للكرة بين مصعب محمود وسيد اشكان وقام الأخير بلعب الكرة ضعيفة مرت الى ركلة مرمى.

تواصلت المباراة بأفضلية واضحة لفريق أم صلال الذي اعتمد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى رجب حمزة حارس مرمى العربي، ولكنها لم تثمر عن هدف تأمين النتيجة خاصة مع الفرصة التي اهدرها البديل عادل علوي وهو في مواجهة مرمى رجب حمزة ولعبها رأسية بعيدة عن المرمى، وبالمقابل لم ينجح العربي في ادراك التعادل حتى اعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز أم صلال بهدف ليضيف ثلاث نقاط ثمينة لرصيده.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة