الرئيسيةعالميةأندية البوندزليغا تنشط في الانتقالات الشتوية باللحظات الأخيرة

 

 

برلين (د ب أ)- ابرمت العديد من الأندية الألمانية لكرة القدم صفقات الاثنين قبل ساعات من نهاية فترة الانتقالات الشتوية التي اتسمت بـ”الخمول”.

وكانت أغلب الصفقات التي أبرمت على سبيل الإعارة، حيث شهدت فترة الانتقالات الشتوية الحالية انخفاضا كبيرا في قيمة المبالغ التي انفقت، مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان بايرن ميونيخ متصدر البوندزليغا يبحث عن مدافع جديد لتعويض إصابة الدولي جيروم بواتينج.

وتحدثت تقارير إعلامية عن سعي بايرن للتعاقد مع سيردار تاسكي على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي.

ويبدو أن بايرن عاودته فكرة التعاقد مع لاعب جديد في أعقاب تجدد إصابة لاعب وسط الارتكاز الاسباني خافي مارتينيز الذي يجيد أيضا اللعب في الدفاع.

وذكرت صحيفة “بيلد أونلاين” إن بايرن ميونيخ اقترب من التعاقد مع تاسكي على سبيل الإعارة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية مساء اليوم.

وانضم تاسكي لصفوف سبارتاك موسكو عام 2013 قادما من فريق شتوتجارت ولا يزال عقده مستمرا مع النادي الروسي حتى نهاية الموسم المقبل.

ويرغب بايرن ميونيخ في ضم تاسكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري بمبلغ قدره 5ر2 مليون يور (72ر2 مليون دولار) مع وضع شرط بإمكانية شراء اللاعب مقابل عشرة ملايين يورو وفقا لما ذكرته “بيلد”.

وخاض تاسكي 14 مباراة دولية في الفترة من 2008 حتى 2010 ولعب 181 مباراة بالدوري الألماني مع فريق شتوتجارت فاز خلالها بالدوري في عام 2007.

وتعاقد نادي فيردر بريمن مع ميلوس فيليكوفيتش لاعب خط وسط المنتخب الصربي للشباب (تحت 21 عاما) من توتنهام الإنجليزي في خامس صفقات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

ووقع فيليكوفيتش عقدا حتى نهاية يونيو 2019، حسب ما أعلنه النادي الألماني.

وبات فيليكوفيتش خامس صفقة للنادي الذي تعاقد بالفعل مع لاسزلو كلينهيسلر من فيديوتون المجري وبابي دجيلوبودجي من تشيلسي الإنجليزي وجيرارد تريمل من سوانزي سيتي وسامبو ياتاباري من أولمبياكوس اليوناني.

وأشار نادي فيردر بريمن إلى أن فيليكوفيتش سيبدأ مع الفريق الأولمبي بالنادي في منافسات الدرجة الثالثة كتدريب على المباريات.

وتعاقد شتوتجارت مع المدافع الإيطالي فيدريكو باربا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من إمبولي، مع إمكانية شراء اللاعب في نهاية الموسم.

واعار باير ليفركوزن لاعبه الكوري الجنوبي ريو سيونج وو ريو إلى نادي ارمينيا بيلفيلد المنافس بدوري الدرجة الثانية.

وتعاقد هامبورج مع السويسري جوسيب درميتش مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وانضم درميتش لجلادباخ في يونيو الماضي قادما من فريق باير ليفركوزن لكنه فشل في حجز مكان أساسي بالفريق.

وتعاقد دارمشتاد مع المهاجم فيليز بلات على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من شالكه، الذي استعاد مهاجمه فيليز شروتر بعد انتهاء إعارته لهايدنهايم المنافس بالدرجة الثانية.

وانفقت الأندية ما يقرب من 40 مليون يورو (3ر43 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين عشية غلق باب الانتقالات الشتوية في ألمانيا بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو أنفقت على استعارة اللاعبين.

وسجل الدوري إنفاقا أقل بكثير عن الموسم الماضي الذي تم فيه انفاق 65 مليون يورو في ذات الفترة. وبلغت حصيلة بيع اللاعبين ما يقرب من 5ر27 مليون يورو. وتعد صفقة انتقال جوناس هوفمان من فريق بوروسيا دورتموند لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ مقابل 5ر7 مليون يورو هي الأعلى حتى الآن.

وحصل فولفسبورج على أعلى عائد مادي وصل لـ12 مليون يورو نظير بيع تيم كلوزه لنوريتش سيتي المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولعل أبرز الانتقالات التي تمت هي انتقال كيفن جروسكيروتز لشتوتجارت بعدما واجه سوء حظ في فترة قصيرة قضاها مع فريق جالطة سراي التركي.

وكان أنشط نادي خلال فترة الانتقالات هو فريق هانوفر الذي يقوده توماس شاف، بعدما تعاقد مع خمسة لاعبين ولا يزال يبحث عن مدافع.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة