الرئيسيةخليجيةأندية شمال أفريقيا تواصل السيطرة على البطولة العربية بعد إسقاط الاتحاد

الرجاء المغربي – البطولة العربية

سعودي 360 – واصلت أندية شمال أفريقيا، السيطرة على البطولة العربية، وذلك بعد فوز الرجاء المغربي بلقب النسخة الحالية على حساب اتحاد جدة، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

المباراة كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4-4، حيث أقيمت على ملعب الأمير مولاي عبدالله بمدينة الرباط في المملكة المغربية.
أندية شمال أفريقيا تواصل السيطرة عربيًا

وشهدت الـ8 نسخ الأخيرة، سيطرة كاملة لأندية شمال أفريقيا، حيث توجت أندية تونس والجزائر بـ3 ألقاب لكلٍ منهما، فيما توجت أندية المغرب بلقبين.
وحقق الرجاء البطولة في مناسبتين عامي 2006 أمام إنبي المصري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم فاز بآخر نسخة أمس السبت أمام اتحاد جدة بضربات الترجيح على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة الرباط.
قصص سبورت 360

وتمكن الترجي التونسي من التتويج بلقبين من أصل 3 ألقاب حققتها الأندية التونسية، حيث توج بالبطولة خلال عامي 2009 و2017 على حساب الوداد المغربي والفيصلي الأردني.
وتوج النجم الساحلي التونسي اللقب العربي الوحيد، عندما فاز على الهلال بالنسخة قبل الأخيرة عام 2019.
ونجح وفاق سطيف الجزائري في الاحتفاظ بلقب البطولة مرتين من أصل 3 ألقاب للأندية الجزائرية، وذلك عندما توج به  لعامين متتاليين 2007 أمام الفيصلي الأردني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم 2008 ضد الوداد المغربي بنفس الطريقة.
وحقق اتحاد الجزائر لقبه الوحيد من البطولة وذلك خلال عام 2013، عندما فاز على العربي الكويتي، وهو ما يُثبت تفوق أندية شمال أفريقيا بشكل لافت للنظر.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة