الرئيسيةخليجيةأهلي جدة والنصر.. كلاسيكو من نار!

 

 

 

الرياض (د ب أ)- يلتقي النصر مع ضيفه الاهلي في قمة كلاسيكية ضمن مباريات المرحلة السابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورغم ان النصر يمر بظروف صعبة هذا الموسم وابتعاده عن المنافسة على صدارة الدوري الا انه يتمسك بالامل على الاقل في انهاء الموسم محتلا احد مراكز المربع الذهبي.

وابتعد النصر عن المنافسة على اللقب الدوري في ظل تحقيقه لنتائج سيئة كان اخرها الخسارة من نجران الذي يصارع الهبوط 3/4 واقالة ثاني مدربيه هذا الموسم الايطالي فابيو كانافارو.

وسيقود النصر خلال هذه المباراة الحارس الكولومبي الاسبق هيجيتا الذي سيكون امامه خيارات عديدة في تشكيلة الفريق بعد عودة لاعبي الفريق الموقوفين عبدالعزيز الجبرين وموديبو مايجا.

في المقابل يدخل الاهلي هذه المباراة بحثا عن الفوز لاسيما وانه يعلم تماما ان خسارة اي نقطة في المباريات المقبلة قد تبعده عن المنافسه على لقب الدوري.

ورغم ان الاهلي فاز في الجولة الماضية على الوحدة 1/صفر الان ان مستوى الفريق في تراجع خاصة وان الانتقادات طالت المدير الفني كريستيان جروس لعدم تمكنه من تغيير شكل واداء الفريق على المستوى الخططي او المستوى الفني.

وسيدخل الاهلي هذه المباراة بقائمة مكتملة عدا محمد عبدالشافي الظهير الايسر بعد تجدد اصابته.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الخميس المقبل، عندما يلتقي اتحاد جدة مع ضيفه القادسية والشباب مع نجران.

ويمر اتحاد جدة بفترة طيبة حاليا مع المدير الفني الروماني فيتور بيتوركا حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق خمس نقاط عن الهلال المتصدر لذلك سيسعى الاتحاد للفوز على القادسية باي شكل ليحافظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

ولن تكون المباراة سهلة في ظل رغبة فريق القادسية للفوز هو الاخر بالمباراة ليدخل اكثر في المنطقة الامنة والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.. ويحتل القادسية المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

وسيلعب نجران، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، والمنتشي بفوز على النصر امام مضيفه الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم السبت المقبل عندما يلعب الخليف مع ضيف هجر ويلتقي الفتح مع الرائد ويواجه الفيصلي نظيره الوحدة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة