الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يبحث عن "نقطة"من نظيره الاماراتي بالجوهرة

 

 

 

 

ا ف ب – يسعى الأهلي السعودي إلى حجز مقعده في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا عندما يستضيف الأهلي الإماراتي الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في لجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويحتاج الأهلي إلى نقطة لضمان التأهل رسميا بينما الفوز يضمن له صدارة المجموعة دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة، في الوقت الذي يحتاج خلاله أهلي دبي إلى الفوز فقط لمشاركة مضيفه في الصدارة وتأجيل حسم بطاقتي التأهل حتى الجولة الأخيرة.

وعطفا على نتائج الفريقين محليا وفي البطولة القارية فإن كفة الأهلي تبدو راجحة حيث يبدو الاقرب للفوز ما لم يكن للفريق الإماراتي رأيا آخر.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعتهما في دبي خلال الجولة الأولى قد انتهت بالتعادل 3-3.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن اهلي دبي اربع عن كل من تراكتور سازي الايراني وناساف كارشي الاوزبكستاني اللذين يتواجهان ايضا على ارض الاول.

ويعول الفريق السعودي على تشكيلة تضم عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي، في حين يفتقد لجهود هدافه السوري عمر السومة بداعي الإصابة.

وفي المقابل، يعتمد يدخل أهلي دبي على عبدالعزيز صنقور ووليد عباس وعيسى سانتو وإسماعيل الحمادي واحمد خليل والكوري كيونغ وون والمغربي أسامة السعيدي والتشيلي لويس خيمينيز والبرازيلي ايفرتون ريبيرو، فيما يفتقد خدمات حارسه ماجد ناصر بسبب الإيقاف 6 مباريات وحبيب الفردان وعبدالعزيز هيكل بداعي الإيقاف ايضا.

وسبق للأهلي أن قابل الفرق الإماراتية في البطولة 12 مرة وتمكن خلالها من الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر مرتين كانت الأولى أمام الأهلي عام 2002 والثانية أمام الوحدة عام 2008.

والنصر أكثر الفرق الاماراتية التي واجهها الأهلي في البطولة بواقع 4 مرات ثم الجزيرة والأهلي 3 مرات والوحدة مرتين.

ويعد فوز الأهلي على الجزيرة بنتيجة 5-1 عام 2010 الأكبر في تاريخ المواجهات التي حسمت ركلات الترجيح واحدة منها عندما واجه الجزيرة في ثمن نهائي البطولة عام 2012 بأبوظبي ونجح في حسم التأهل بركلات الترجيح 4-1 بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة