الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يتجاوز أحزانه بفضل قوة شخصيته وبراعة السومة

 

 

(رويترز) – تجاوز الأهلي أحزانه بعد خسارة نهائي كأس ولي العهد السعودي أمام الهلال ليفوز في أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2-1 على ناساف الأوزبكي وأرجع المدرب كريستيان جروس الفضل لقوة شخصية اللاعبين ولبراعة المهاجم عمر السومة.

وخسر الأهلي 2-1 في المباراة النهائية لكأس ولي العهد يوم الجمعة الماضي ويحتل المركز الثاني في دوري المحترفين بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر.

وبينما تعثر الهلال بالتعادل 2-2 أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي في بداية المشوار بدوري أبطال آسيا نجح الأهلي في الفوز على أرضه أمام فريق آخر من أوزبكستان.

وقال جروس عقب الفوز “أظهر الفريق شخصية قوية بعد الخسارة في نهائي الكأس ونحن سعداء لتحقيق أول فوز في دوري الأبطال.”

وتقاسم الأهلي والجيش القطري الذي تغلب خارج ملعبه 2-1 على العين الإماراتي صدارة المجموعة الرابعة بعد أول جولة.

وسيخوض الأهلي مواجهة ثانية على ملعب ناساف يوم الأربعاء المقبل لكن المدرب السويسري طالب بضرورة التركيز في مواجهة نجران بالدوري بعد غد السبت.

وأضاف جروس “الآن سنوجه تركيزنا صوب مباراة نجران في الدوري فهي مهمة للغاية” حيث يسعى لمواصلة الضغط على الهلال مع تبقي تسع جولات على النهاية والتمسك بحلم الفوز باللقب لأول مرة منذ عام 1984.

ونقل السومة تألقه من الدوري السعودي إلى دوري الأبطال بعد أن سجل هدفا من ضربة رأس رائعة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليقود الأهلي للفوز.

وأشاد جروس بالمهاجم السوري هداف الدوري السعودي في الموسم الماضي وصاحب 12 هدفا في النسخة الحالية وأبدى سعادة بعودته لهز الشباك متخطيا انتقادات تعرض لها بسبب مستواه في الفترة الأخيرة بعد عودته من عطلة زواج.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة