الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يستعيد جهود عبدالشافي

 
جدة (رويترز)- سيستعيد الأهلي متصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم جهود الظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي في مواجهة ضيفه العين الإماراتي على أمل العودة للانتصارات في دوري أبطال آسيا الثلاثاء.

واستهل الأهلي مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ناساف الأوزبكي في جدة لكنه خسر أمام نفس الفريق إيابا ثم خسر أمام العين في الإمارات.

ويمر الأهلي بفترة رائعة بعد فوزه على غريمه التقليدي الاتحاد 4-2 في قمة جدة يوم السبت الماضي ليواصل سعيه نحو إحراز لقب الدوري السعودي لأول مرة منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي.

كما تمثل عودة عبدالشافي اللاعب السابق للزمالك بعد نحو شهرين من الغياب نبأ سعيدا في شهر يعتبره المدرب كريستيان جروس “حاسما في جميع البطولات.”

وقال السويسري جروس خلال مؤتمر صحفي الاثنين “مشاركة عبدالشافي محتملة أمام العين وكان من الصعب الدفع به في مباراة قمة بعد عودته من إصابة طويلة.”

وناشد جروس عبر حساب النادي على تويتر جماهير الأهلي مؤازرة الفريق في الملعب رغم وجود مباراتين في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وسيلتقي برشلونة مع أتليتيكو مدريد الاسبانيين في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا كما سيلعب بايرن ميونيخ الألماني ضد بنفيكا البرتغالي في نفس الدور بعد نحو ساعة ونصف من انطلاق مواجهة الأهلي والعين.

ويملك الجيش القطري أفضلية في التأهل لدور 16 عن المجموعة الرابعة باحتلال الصدارة بتسع نقاط بينما تأزم الصراع على المركز الثاني لامتلاك العين والأهلي وناساف نفس الرصيد وهو ثلاث نقاط من ثلاث جولات.

وابتعد العين عن المباريات منذ فوزه على بني ياس في الدوري يوم 11 مارس آذار مع توقف المسابقة بسبب المباريات الدولية لكن المدرب زلاتكو داليتش لا يجد سببا يمنع الفوز على الأهلي بملعبه.

وقال المدرب الكرواتي في مؤتمر صحفي “العين مطالب دائما بحصد الألقاب وفي كل موسم يحقق انجازا جديدا.”

وأضاف داليتش “المباراة تشكل تحديا صعبا بعد فترة توقف ابتعد خلالها ثمانية لاعبين عن التشكيلة لكن هذا قدر الأندية الكبيرة ولا يوجد ما يمنعنا من الفوز.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة