الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يسقط في فخ التعاون في دوري جميل

الرياض (د ب أ)- استهل النادي الأهلي السعودى مبارياته في الدوري الممتاز لكرة القدم بتعادل سلبي مع مضيفه التعاون الجمعة  في الجولة الأولى من المسابقة.

وبهذا التعادل فشل الأهلي، وصيف الموسم الماضي، في الثأر من تعادله مع التعاون 2/2 في الجولة الـ25 قبل الأخيرة من الموسم الماضي والتي أنهت على آمال الاهلي في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي خاصة بعدما  توج النصر باللقب عقب هذه المباراة.

وتقاسم التعاون والأهلي نقاط المباراة حيث حصل كل منهما على نقطة.

يذكر أن الفريقين التقيا من قبل في 16 مباراة فاز الأهلي في ست وتعادل  في ست وخسر في أربع.

ودخل عدنان فلاته لاعب التعاون لنادي المائة بعد مشاركته في هذه  المباراة.

وكان اللاعب قد خاض 99 مباراة في الدوري السعودي مع أندية الاتحاد  والوحدة والنصر والفتح بالإضافة للتعاون.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ي ظل تخوف الفريقان من الخسارة في أولى مباريات الدوري ومرت العشر دقائق الأولى من المباراة دون أي خطورة تذكر  على المرميين.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في هذا الوقت مع وجود بعض المناوشات  الهجومية على المرميين لكنها لم ترتقي لدرجة الخطورة المطلوبة لإحراز  هدف التقدم.

وجاءت اخطر هجمات هذه الفترة في الدقيقة العاشر عندما تلقى مصطفى بصاص كرة بينية داخل منطقة جزاء التعاون من الناحية اليمنى وأثناء قيام بصاص  بتسديد الكرة تدخل مدافعي التعاون لتصل الكرة سهلة لفيز السبيعي حارس  المرمى.

هدأ اللعب بعد هذه الهجمة حتى جاءت الدقيقة 18 عندما تهيأت الكرة أمام نبيل بهوي لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء التعاون من الناحية اليمنى ليسدد  كرة أرضية قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للسبيعي.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات لكن دون تشكيل أي تهديد حقيقي على  المرميين.

وفي الدقيقة 27 اضطر التعاون لأجراء أولى تبديلاته اضطراريا بإشراك نايف الموسى بدلا من إبراهيم الطحلي المصاب.

وبمرور الوقت سيطر الأهلي على مجريات اللعب لكن هذه السيطرة كانت دون  فاعلية على مرمى التعاون الذي تمكن لاعبون من فرض فلسفتهم الدفاعية على لاعبي الأهلي الذين فشلوا في ايجاد الحلول لخلخلة دفاع التعاون ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الأهلي بحثا عن افتتاح التسجيل في الوقت الذي اعتمد فيه التعاون على طريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة  مستغلا مهارات جهاد الحسين وسرعة بول إيفولو.

وفي الدقيقة 50 لعب محمد عبد الشافي كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى  اليها اسلام سراج لاعب الأهلي لكن تدخل عدنان فلاته في اللحظة الأخيرة  وحول الكرة لضربة ركنية، لم يستغلها الأهلي.

استمرت محاولات الأهلي بحثا عن احراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 59 سدد تيسير الجاسم لاعب الأهلي كرة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء التعاون مرت بجوار القائم الأيسر لحارس التعاون.

وأجرى النادي الأهلي تبديلين في محاولة لتنشيط الهجوم ه بإشراك اليوناني يوانيس فتفاتزيديس وسلمان المؤشر بدلا من مصطفى بصاص وإسلام سراج.

وأصبحت المباراة سجالان بين الفريقين خاصة بعدما نشط لاعبو التعاون  وبدأوا بمبادلة الأهلي للهجمات لكن هجمات التعاون لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي.

وكاد جميل بهوي ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 74 عندما سدد خادعة من خارج  منطقة جزاء التعاون لكن السبيعي حولها بأطراف أصابعه لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الاهلي لترتد بهجمة مرتدة على مرمى الاهلي حيث انطلق  أحمد الزين بالكرة من وسط الملعب باتجاه مرمى الأهلي لينفرد بياسر المسيليم، حارس الأهلي، الذي تمكن من ابعاد التسديدة التي سددها الزين.

وكاد عدنان فلاته ان يفتتح التسجيل لفريق التعاون في الدقيقة 81 عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الاهلي من الناحية اليسرى لكنها اصطدمت بالعارضة قبل أن يبعدها دفاع الأهلي.

بعدها أجرى الأهلي أخر تبديلاته بإشراك مهند عسيري بدلا من نبيل البهوي.

وفي الدقيقة 83 لعب أحمد الزين كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها  بول إيفولو بضربة خلفية مزدوجة لكن ياسر المسيليم حارس الاهلي أمسكها بسهولة.

وفي الدقيقة 87 أجرى التعاون ثاني تبديلاته بإشراك محمد مجرشي بدلا من بول إيفولو لتدعيم الدفاع في محاولة للحفاظ على نتيجة المباراة.

وأنقذ ياسر المسيليم فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 90 عندما تلقى عبد الله الرويلي كرة بينية داخل منطقة جزاء الأهلي وضعته في حالة انفراد تام بالمسيليم الذي تألق وأبعد كرة الرويلي التي سددها.

استمرت محاولات الفريقين لكن دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرة نهاية  المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة