الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يضرب سان جيرمان بثلاثية في الكأس الدولية

الدوحة- الرياضي:

التقى فريقا أهلي جدة السعودي وباريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة الكأس الدولية، والتي تدور فعالياتها على ملاعب أسباير الخارجية.

وسبق للفريق الفرنسي، بطل النسخة الماضية من البطولة، أن مُني بخسارة قاسية أمام فريق ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض، تبادل خلالها الفريقان الهجمات، مع أرجحية للفريق الفرنسي الذي سدد لاعبوه عدة كرات على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 18، سدد عزالدين توفيقي من تمريرة تيو إيبايي كرة قوية اصطدت بالقائم الأيمن السعودي.

واستبسل بكر بشير حارس الأهلي  في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 15 إثر رأسية قوية لتيو إيبايي.

وتابع الفرنسيون هجومهم، دونما فعالية كبيرة، فيما اعتمد لاعبو الأهلي على الهجمات المرتدة، ووصلوا إلى عتبة مرمى باريس سان جيرمان مرات عدة، لكن رعونة المهاجمين وتسرعهم حدّ من فاعليتهم.

وفي الدقيقة 37، سدد جوكلو كرة قوية ارتمى عليها الحارس السعودي بفدائية. كما سدد تيموتي وياه كرة زاحفة في الدقيقة 43، لكن حارس الأهلي أبعدها بطرف قدمه.

وتغيرت مجريات المباراة في الشوط الثاني، حيث سيطر الأهلي على وسط الملعب، وشن هجمات قاتلة على مرمى باريس سان جيرمان، حيث رفع هاني إسماعيل كرة عالية في الدقيقة 49 اعترضها الحارس الفرنسي، لكنها عادت إلى إبراهيم الشهري الذي أرسلها قوية داخل المرمى، مسجلاً الهدف الأول لفريقه.

ورد الفرنسيون في الدقيقة 67، عندما سدد جوكلو كرة قوية برأسه، أبعدها الحارس السعودي بأطراف أصابعه لتحفّ بالعارضة وتخرج.

وبعدها بدقيقتين، تلاعب مهاجمو الأهلي بالدفاع الفرنسي، لكن فارس الغامدي أهدر برعونة.

وفي الدقيقة 74، تسلم فارس الغامدي تمريرة عرضية ذكية من خالد الحزمي، وأطلق الكرة صاروخاً انفجر في شباك باريس سان جيرمان، مسجلاً الهدف الثاني للأهلي. وتضعضع الفريق الفرنسي بعد هذا الهدف، وظهر بوضوح تفكك خطوطه وعقم مهاجميه، فيما تابع السعوديون ضغطهم، إلى أن تمكن سيف محمد من تسجيل هدف ولا أروع برأسه في الدقيقة 77، إثر كرة عرضية من الغامدي.

وبنتيجة هذه المباراة، خرج بطل النسخة الماضية من بطولة الكأس الدولية خالي الوفاض، بعد هزيمتين ثقيلتين، فيما انتقل ريال مدريد والأهلي إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراتهما غداً.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة