الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يعزز تصدره لدوري جميل وهجر يهبط  

 
 
 

الرياض (د ب أ)- عزز الأهلي على صدارته للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وحافظ على فارق الثلاث نقاط التي تفصله عن ملاحقه الهلال بتغلبه على هجر 1/صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز الخليج على الفيصلي  2/1.
ورفع الاهلي رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب فيما ودع هجر مسابقة  دوري المحترفين رسميا بعدما توقف رصيده عند تسع نقاط في المركز الرابع  عشر الأخير.

ويدين الاهلي بالفضل في هذا الوز لنجمه السوري عمر السومة الذي سجل هدف  المباراة الوحيد في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.

وبهذا الهدف رفع السومة رصيد اهدافه إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب هدافي  الدوري وبفارق هدفين عن جيلمين ريفاس مهاجم اتحاد جدة. 

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي مكثف في محاولة لإحراز هدف مبكر يربك به  حسابات منافسه هجر واعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين  لكن مدافعي هجر وحارس مرماهم تمكنوا من إفسادها.

في المقابل بدأ هجر المباراة بطريقة متوازنة هجوميا ودفاعيا وعابه فقط  البطء في بناء الهجمة وعدم دقة التمريرات بين اللاعبين ولكنه سرعان ما  تراجع الفريق لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الأهلي.

واختفت تماما الخطورة على المرميين في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 25 بدأ الاهلي يترجم سيطرته على مجريات اللعب بتشكيل  الخطورة على المرمى عندما سدد تيسير الجاسم كرة قوية من على حدود منطقة  الجزاء علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعدها بدقيقتين كاد معتز هوساوي أن يفتتح التسجيل للنادي الاهلي عندما  لعبت ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء لمست رأس عمر السومة ليتابعها هوساوي  بقدمه لكن مصطفى ملائكة حارس هاجر تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 35 ومن هجمة مرتدة لهجر مرر أشرف نعمان كرة بينية لكن ياسر المسيليم حارس الاهلي خرج من مرماه ليمسك بالكرة لكنها وقعت من يديه لتتهيأ أمام راشد الرهيب الذي سددها مباشرة لكن كرته مرت بجوار القائم  الأيمن.

ورد الأهلي بعدها بدقيقة عندما استلم مصطفى بصاص الكرة داخل منطقة  الجزاء وهو في مواجهة المرمى لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى وفي نفس  الدقيقة أيضا أضاع بصاص فرصة أخرى عندما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء هجر  لكنه سددها ضعيفة بيني يدي الحارس ملائكة.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية وفي الدقيقة 43 انطلق فيتفازيديس من  الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء هجر وسدد كرة أرضية قوية أنقذها  ملائكة بأطراف أصابعه ليتابعها بصاص بتسديدة أخرى لكن كرته اصطدمت بأحد  مدافعي هجر.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية  هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

استمرت محاولات الاهلي الهجومية مع بداية الشوط الثاني فيما تراجع هجر  وتكتل دفاعيا واعتمد على لعب الكرات الطولية لبرونو لوبيز مهاجم الفريق.

ورغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة لكن كافة محاولاته في الربع ساعة  الاول من هذا الشوط لم تشكل أي خطورة على المرمى في ظل تراجع لاعبو هجر  لوسط ملعبهم وتمركزهم الدفاعي الجيد.

وجاءت أخطر هجمة في هذا الشوط في الدقيقة 72 عندما لعبت الكرة داخل  منطقة جزاء هجر قابلها إسلام سراج بتسديدة لكن مصطفى ملائكة تألق وأمسك  بالكرة.

وأضاع سلمان المؤشر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 78 عندما استلم كرة خلف  مدافعي هجر ليصبح في مواجهة المرمى وسدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه  من مرماه لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعدما اضطر عبد الرحمن 
الحريب لعرقلة سلمان المؤشر داخل منطقة الجزاء نجح عمر السومة في تحوليها لهدف ليتقدم الأهلي 1/صفر في الدقيقة 86.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز  الأهلي على هجر 1/صفر.
وفي مباراة أخرى، فاز الخليج على الفيصلي 2/1.
وتقدم الخليج بهدف سجله لاعبه هتان سلطان باهبري في الدقيقة 24 وتعادل  الفيصلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق خافيير بالبوا  من ضربة جزاء لكن إبراهيم الزواهرة سجل هدفا قاتلا للخليج في الدقيقة  السادسة من الوقت بدل الضائع. واضطر الخليج لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أمينو بوبا في الدقيقة 47.

ورفع الخليج رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد الفيصلي عند 26 نقطة في المركز التاسع.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة