الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يهدي الصدارة لــ #للهلال!

الرياضي:

اقتنص معتز هوساوي ثلاثة نقاط غالية للأهلي بتسجيله هدفا في الوقت القاتل ليفوز فريقه 2-1 على الباطن خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الأهلي بهدف سجله عمر السومة في الدقيقة 18 وتعادل لويس باولو للباطن في الدقيقة 22 قبل أن يسجل معتز هوساوي هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذه الخسارة، فشل الباطن في استعادة الصدارة من الهلال الذي انتزعها أمس عقب تعادله مع اتحاد جدة 1-1.

وتوقف رصيد الباطن عند تسع نقاط في المركز الثاني، فيما قفز الأهلي إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى واستطاع الأهلي فرض سيطرته على مجريات اللعب، حيث استحوذ على الكرة واتخذ من وسط الملعب قاعدة يبني منها هجماته، في المقابل تراجع الباطن لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة على مرمى الأهلي.

ورغم سيطرة الأهلي إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من المباراة، إلى أن تمكن عمر السومة من احراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 18 عندما سدد وليد باخشوين كرة قوية أنقذها الحارس مزيد العنزي، ليتابعها عمر السومة بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ضغط فريق الباطن من اجل تعديل النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 22 عن طريق لويس باولو، عندما لعب جوناثان بينتس كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها لويس باولو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

كثف الأهلي من هجماته بحثا عن إضافة هدف ثاني، وكاد أن يسجله في الدقيقة 32 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الباطن حوال الحارس مزيد العنزي والمدافع لويس باولو إبعاد الكرة لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء قبل ان يبعدها باولو من على خط المرمى.

واستغل فريق الباطن المساحات التي ظهرت في دفاع الاهلي نتيجة الإندفاع الهجومي، وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 37 من هجمة عندما مرر إديسون تراباي كرة بينية إلى جورج دا سيلفا في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي، ليسدد كرة أرضية قوية حولها محمد العويس حارس الأهلي إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف يوانيس فيتفازيديس لاعب الأهلي هدفا مؤكدا عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية أنقذها لويس باولو لاعب الباطن لترتد إلى فيتفازيديس مرة أخرى الذي قابلها بتسديدة قوية، لكن الحارس مزيد العنزي تصدى لها لترتد إليه مرة أخرى، ولكن تدخل أحدا مدافعي الباطن حال دون تسديدها وأخرجها لركلة ركنية لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم في ذات الوقت ظل فريق الباطن يعتمد على إنكماشه الدفاعي وشن الهجمات المرتدة السريعة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل التفوق الواضح لمدافعي الفريقين على المهاجمين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 عندما فاجأ ليوناردو دا سيلفا لاعب الأهلي الجميع وسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مزيد العنزي بسنتيميترات قليلة.

وكاد السومة أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 71 عندما حاول السومة خداع حارس الباطن المتقدم وسدد كرة رائعة من فوق الحارس الذي تألق وأمسك بالكرة على مرتين.

وعلى الرغم من وجود محاولات هجومية من الاهلي الذي حاول كثيرا ضرب التكتل الدفاعي لفريق الباطن من خلال لعب الكرات العرضية من الجانبين ومحاولات الاختراق من منتصف الملعب إلا أنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لاعبي الباطن ليهدأ اللعب تماما.

وكاد الباطن أن يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 85 من هدمة مرتدة عندما سدد عبد الملك الشمري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بأحد مدافعي الأهلي وغيرت اتجاهها لتخرج لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع سدد عمر السومة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ركلة ركنية استطاع من خلالها الأهلي ان يسجل هدف الفوز عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها معتز هوساوي بضربة رأس إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

https://youtu.be/BWXBE4pQj4o 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة