الرئيسيةخليجيةأهلي جدة يودع أبطال آسيا بشرف!

الرياضي:

ودع أهلي جدة دوري أبطال آسيا لكرة القدم برغم فوزه على ضيفه الجيش القطري 2-صفر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وسجل هدفي الأهلي البرازيلي ماركينيو (62) وأسامة هوساوي (85).

وفرض الأهلي أفضليته الميدانية منذ بداية الشوط الأول، لكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء رأسية المدافع محمد آل فتيل التي ألغى دفاع الجيش خطورتها (16). ورد الجيش بواسطة فاغنر الذي صوب كرة قوية مرت بجوار القائم (35).  وكاد الأهلي يترجم أفضليته بهدف ولكن كرة تيسير الجاسم القوية مرت بمحاذاة القائم (38).  وفي الدقيقة الأخيرة صوب فاغنر كرة قوية حولها دفاع الأهلي للركنية (45).

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي محاولاته الهجومية ولاحت فرصة لأخذ الأسبقية ولكن كرة صالح العمري اعتلت العارضة بقليل (49).

وتجاوز البرازيلي أكثر من لاعب قبل أن يصوب الكرة قوية تصدى لها سعود الخاطر وحولها لركنية (57).

وبعد عدة محاولات تمكن ماركينيو من وضع الأهلي في المقدمة إثر كرة عرضية فشل سعود الخاطر في التصدي لها ليكملها الأول داخل المرمى (62). وكاد الأهلي يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس القطري الذي تصدى لكرة مهند عسيري الانفرادية (71).  وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، استقبل أسامة هوساوي كرة وصلته من ركنية ولعبها داخل المرمى (85).  وصد سعود الخاطر هدفا محققا عندما تصدى لكرة سلمان المؤشر حولها بأطراف أصابعه لركنية (90).

وكان نادي العين الاماراتي بطل 2003 ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ضيفه ناساف كاراشي الاوزبكستاني 2-صفر الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم، فيما لم يكن فوز الاهلي السعودي على الجيش القطري 2-صفر كافيا.

ورفع العين رصيده الى 10 نقاط  وبقي ثانيا خلف الجيش المتصدر، الذي تفوق على الفريق الاماراتي بفارق المواجهات المباشرة، فيما حل الاهلي ثالثا بتسع نقاط مقابل 5 لناساف. وضرب العين موعدا في ثمن النهائي مع ذوب اهان الايراني بطل المجموعة الثانية في 18 مايو الحالي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة