الرئيسيةخليجيةأهلي دبي يبحث عن الانتصار أمام تراكتور الإيراني

دبي- ا ف ب :

 لا يملك الاهلي الاماراتي سوى خيار الفوز للتأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف تراكتور سازي تبريز الايراني الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول ضمن المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلعب ناساف الاوزبكي مع الاهلي السعودي في كارشي ضمن المجموعة نفسها ايضا.

وضمن الاهلي السعودي تاهله الى الدور الثاني بطلا للمجموعة بعدما رفع رصيده في الجولة الماضية الى 11 نقطة ، مقابل 7 لناساف الثاني و5 للاهلي الاماراتي الثالث و4 لتراكتور سازي الاخير.

وسيكون بامكان الاهلي الاماراتي التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركته بالمسابقة، في حال فوزه على تراكتور وخسارة او تعادل ناساف مع الاهلي السعودي .

ويسعى الاهلي الاماراتي الى القيام بواجبه اولا وهو تحقيق الفوز الاول في النسخة الحالية على ارضه، ومن ثم انتظار نتيجة مباراة الاهلي السعودي وناساف التي تقام في الوقت نفسه.

وقدم الاهلي مستوى مميزا في الجولة الماضية امام الاهلي السعودي حين تقدم على مضيفه في جدة بهدف البرازيلي ريبيرو ايفرتون لكن طرد لاعب وسطه ماجد حسن في الدقيقة 60 قلب الامور راسا على عقب، ليعود اصحاب الارض ويدركوا التعادل عبر مهند العسيري (77) ثم يسجلوا هدف الفوز بتسديدة البرازيلي البديل برونو سيزار (90).

واحتج الاهلي الاماراتي كثيرا على طرد ماجد حسن باعتبار انه لم يكن يستحق البطاقة الصفراء الثانية التي استوجبت رفع الحكم الحمراء في وجهه، اذ ان ريبيرو هو من ارتكب الخطأ على لاعب سعودي وليس ماجد.

واستأنف الاهلي قرار الطرد لكن طلبه قوبل بالرفض من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ليكون الدولي ماجد حسن ابرز الغائبين عن اللقاء المصيري.

وسيعتمد الاهلي على الدوليين احمد خليل واسماعيل الحمادي وريبيرو والتشيلي لويس خيمنيز والدولي المغربي اسامة السعيدي ليشكلوا القوة الهجومية اللازمة لهز شباك تراكتور الذي كان فاز على بطل الامارات في الذهاب بهدف فرشاد زاده في تبريز.

ورغم ان تراكتور سازي فقد فرصة التاهل الى الدور الثاني كونه يملك 4 نقاط مقابل 7 لناساف الثاني الذي يتفوق عليه بالمواجهتين المباشرتين بينهما بعدما فاز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1 ، الا انه يبقى خطرا على الاهلي لامتلاكه بعض اللاعبين الجيدين مثل البرازيلي ايدينيو الذي سبق له الاحتراف في الدوري الاماراتي مع الشارقة والدولي السابق اندريك تيموريان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة