الرئيسيةخليجية#أهلي_جدة يزيد متاعب #فهد_الهاجري!

الرياض (د ب أ)- انتزع الأهلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعد أن تغلب على الاتفاق 4/1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي.

وشهد اللقاء مشاركة الدولي الكويتي فهد الهاجري مدافع نادي الكويت والمعار إلى صفوف نادي الاتفاق السعودي.

وسجل أهداف الأهلي تيسير الجاسم في الدقيقة الخامسة ومهند عسيري (هدفين) في الدقيقتين 48 و63 ومنصور الحربي في الدقيقة 84، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للاتفاق رودريجو ساليناس في الدقيقة 35.

ورفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة امام الهلال، الذي يمكنه استعادة الصدارة إذا تغلب على الفيحاء الأحد.

وتوقف رصيد الاتفاق عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

ويعد هذا الفوز هو الثامن للأهلي هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في أربع، فيما تعد هذه الخسارة هي الثامنة للاتفاق هذا الموسم مقابل الفوز بثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة سريعة خاصة من جانب الأهلي الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتفاق الذي ظهر لاعبوه مرتبكين للغاية.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عن طريق تيسير الجاسم، عندما مرر سعيد المولد كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها الجاسم المنطلق من الخلف للأمام بتسديدة أرضية رائعة سكنت المرمى.

بعد الهدف، دخل فريق الاتفاق أجواء المباراة وشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي، في المقابل حاول لاعبو الأهلي تهدئة اللعب وامتصاص حماس لاعبي الاتفاق لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للاتفاق، عندما سدد خوان ميجيل كاييخون كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد العويس حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 35 تمكن الاتفاق من تعديل النتيجة عندما سدد رودريجو ساليناس كرة قوية مخادعة من خارج منطقة الجزاء، عندما لمح تقدم محمد العويس من مرماه ليسدد كرة رائعة من وفق الحارس لتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 40 سدد كاييخون، لاعب الاتفاق، كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد العويس.

حاول الأهلي تسجيل هدف ثان يستعيد به التقدم في الوقت المتبقي، لكن كافة محاولاته باءت الفشل حيث مر الوقت المتبقي بدون أي خطورة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته بحثا عن إضافة هدف ثاني وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 48 عندما لعبت ركلة ركنية قابلها مهندس عسيري بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 51 توغل يوانيس فيتفازيديس من الناحية اليمنى من على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الايسر للحارس احمد الكسار.

وفي الدقيقة 63 سجل مهند عسيري الهدف الثاني له والثالث للأهلي عندما لعبت رمية تماس من الجانب الأيمن لعبت باتجاه المرمى أبعدها فهد الهاجري من على خط المرمى لترتد إلى منصور الحربي الذي لعبها داخل منطقة الجزاء ليقابلها مهند عسيري بضربة رأس إلى داخل المرمى.

حاول الاتفاق تعديل النتيجة وبادر بشن هجمات لكنها كانت عشوائية للغاية تمكن لاعبو الأهلي من إفسادها بسهولة بل وتمكنوا من شن هجمات خطيرة على مرمى الاتفاق.

وفي الدقيقة 84 توغل منصور الحربي بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الاتفاق وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى معلنا تقدم الأهلي 4/1.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة