الرئيسيةعالميةأوراق جديدة في حسابات التانجو بالمونديال الروسي

بوينس آيرس (د ب أ)- في غياب المهاجمين البارزين ليونيل ميسي وسيرخيو أجويرو، قدمت المباراة الودية مع المنتخب الإيطالي لكرة القدم صورة جيدة وعدة إيجابيات إلى خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لبكرة القدم ستساعده لدى اختيار القائمة النهائية للفريق والتي سيخوض بها فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد أقل من 12 أسبوعا.
وانتزع المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) فوزا غاليا 2-صفر على نظيره الإيطالي (الآزوري) في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على استاد “الاتحاد” بمدينة مانشستر الإنجليزية.
وقدمت المباراة بعض الحلول والخيارات الإيجابية لسامباولي في عدد من المراكز قبل أسابيع من اخيار قائمته النهائية للمونديال الروسي.
وعلق سامباولي على المباراة، في المؤتمر الصحفي، قائلا: “نشعر بالسعادة للتطور في أداء الفريق خاصة على المستوى الجماعي”.
وغاب ميسي عن صفوف التانجو في المباراة بسبب إصابة عضلية ولكن الفرييق قدم أداء جيدا في معظم فترات المباراة.
وفي الفترات التي ضغط فيها الآزوري على التانجو هجوميا، ظهر ويلفريدو كاباييرو حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الأرجنتيني بشكل رائع وفرض نفسه كأحد نجوم اللقاء.
ويبدو أن كاباييرو حجز مكانا في قائمة التانجو بالمونديال.
وأشارت صحيفتا “أوليه” و”لا ناسيون” في الأرجنتين إلى أن كاباييرو (36 عاما) أكد جدارته بالتواجد مع الفريق في المونديال.
ووجد سامباولي في هذا الحارس المخضرم، الذي بدأ مسيرته الكروية في بوكا جونيورز الأرجنتيني، بديلا ممكنا للحارس سيرخيو روميرو.
وفي الدفاع، اختبر سامباولي في الجانبين اللاعبان الشابان فابريسيو بوستوس (إندبندنتي الأرجنتيني) ونيكولاس تاجليافيكو (أياكس الهولندي) وأظهر اللاعبان تألقا واضحا في تنفيذ الشقين الدفاعي والهجومي لمركزيهما.
وفي وسط الملعب، كان سامباولي مطالبا باختبار عدد أكبر من اللاعبين في غياب ميسي وشهدت المباراة إجادة جيوفاني لو سيلسو (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومانويل لانزيني (ويستهام الإنجليزي).
وكان سيلسو هو من شغل مكان ميسي في التشكيلة الأساسية للفريق ونجح في هذا من خلال العديد من التمريرات القاتلة.
كما قدم لانزيني أداء راقيا للغاية وسجل الهدف الثاني للفريق بتسديدة دقيقة من حدود منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية العليا اليسرى للمرمى الذي حرسه المخضرم جانلويجي بوفون.
ومثلما هو الحال لدى كاباييرو، استفاد لانزيني من هذه الفرصة التي سنحت له وقد ينضم إليهما أيضا إيفر بانيجا نجم خط وسط أشبيلية الإسباني والذي سجل الهدف الأول للفريق في المباراة بعد نزووله بديلا للياندرو باريديس (زينيت سان بطرسبرج الروسي) في الشوط الثاني فيما لم يقدم باريديس العرض المنتظر منه.
ووصل المنتخب الأرجنتيني إلى مدريد تمهيدا لمباراته الودية المقررة أمام مضيفه الإسباني يوم الثلاثاء الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة