الرئيسيةمحليةأوروغواي تتلقى الضربة القاضية من فنزويلا وتودّع البطولة

 

 

وكالات :

 

ودّعت الاوروغواي بطولة كوبا أميركا بعد تعرضها لهزيمة بنتيجة 1-0 على يد فنزويلا المتواضعة التي كتبت التاريخ بتحقيقها أول فوزين متتالين لها في البطولة.

الاوروغواي قدمت عرضاً سيئاً بغياب لويس سواريز، في الوقت الذي تعامل فيه المنتخب الفنزويلي بواقعية مع المباراة حيث أقفل مناطقه الدفاعية بشكل جيد واعتمد على المرتدات.

 

وكانت بداية المباراة بدنية وقاسية بين الفريقين حيث تم تسجيل 12 خطأ في أول 25 دقيقة من المباراة، ونجح المنتخب الفنزويلي بالتفوق في الصراعات البدنية في وسط الملعب. وجاءت أول فرصة في اللقاء عن طريق كافاني في الدقيقة 31 لكن المهاجم الاوروغوياني لم ينجح بإصابة الكرة.

وجاء الهدف الأول لفنزويلا في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب روندن بعد تسديدة من منتصف الملعب من اللاعب غيرا الذي لمح موسليرا متقدماً عن مرماه، لكن الكرة اصطدمت في العارضة لتعود إلى روندن الذي وضع الكرة في المرمى.

وأنهى منتخب فنزويلا الشوط الأول متقدماً بنتيجة 1-0، وذلك في ظل أداء هزيل وتباعد بين خطوط المنتخب الاوروغوياني وعجز كبير في وسط الملعب.

 

في الشوط الثاني ارتفع مستوى المنتخب الفنزويلي الذي حاول الاحتفاظ أكثر بالكرة في ظل معاناة كبيرة للاوروغواي في بناء الهجمات.

واستمرت المباراة من دون فرص خطيرة في ظل سيطرة الاوروغواي على الكرة طوال الشوط الثاني الذي قام خلاله لويس سواريز بعمليات الاحماء لكنه تفاجىء بعدم إدخاله إلى أرض الملعب وإجراء المدرب للتبديلات الثلاث مما أثار غضب الرقم 9.

ومع الدقيقة 89 انفرد كافاني في المرمى، لضيع فرصة الإبقاء على أمل الاوروغواي بالاستمرار في البطولة بعد أن سدد بجانب القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 94 فرصة هدف ثانٍ لفنزويلا بعد صعود الحارس موسليرا مع الركلة الركنية الأخيرة لترتد الكرة على مرمى الاوروغواي لكن تسديدة اللاعب بيناراندا مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى الخالي.

وبهذه النتيجة ضمنت فنزويلا تأهلها برصيد ست نقاط فيما ودّعت الأوروغواي البطولة برصيد صفر من النقاط بعد خسارتين.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة