الرئيسيةعالميةأوروغواي تحقق أول انتصار لها على بوليفيا في عقر دارها

لا باز (رويترز) – لم تتأثر اوروغواي بغياب ثنائي الهجوم الموقوف لويس سواريز وادينسون كافاني لتحقق أول انتصار لها على الاطلاق خارج الديار على بوليفيا في لا باز بعدما تفوقت عليها 2-صفر في مستهل مشوارهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وهذا اول انتصار لاوروغواي في عشر مباريات بتصفيات كأس العالم في لا باز التي ترتفع 3650 مترا فوق مستوى سطح البحر. وكانت اوروغواي تجرعت الهزيمة 4-1 في اخر زيارة لها الى هناك في ديسمبر 2012.

وسجلت اوروغواي هدفا في كل شوط عبر المدافعين مارتن كاسيريس ودييجو جودين وانهت بوليفيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خاير توريكو في الدقيقة 71 لحصوله على الانذار الثاني عقب مخالفة ضد خوسيه ماريا خيمنيز.

وضع كاسيريس اوروغواي في المقدمة في الدقيقة العاشرة بعدما سدد كرة شادرة في سقف المرمى من جهة اليمين.

وضاعف القائد جودين الغلة بضربة رأس في الدقيقة 69 من تمريرة عرضية اخرى من الجناح الايمن كارلوس سانشيز. وكانت بوليفيا تخوض اول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب خوليو سيزار بالديفيسو.

واقترب ياسماني دوك من ادراك التعادل في الشوط الاول لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة وخسرت اوروغواي جهود لاعب الوسط كريستيان رودريجيز بسبب الاصابة في الدقيقة 36 ليحل المدافع كاميلو مايادا بدلا منه.

وتابع المدرب اوسكار تاباريز المباراة من المدرجات حيث يقضي عقوبة ايقاف لاحتجاجه على الحكم خلال مباراة اوروجواي امام تشيلي في دور الثمانية لكأس كوبا امريكا في سانتياجو في يونيو الماضي.

وعوقب كافاني بالايقاف لمباراتين بسبب دوره في واقعة حدثت في تلك المباراة بينما لا يزال سواريز يقضي عقوبة ايقاف لتسع مباريات وقعها عليه الفيفا لعضه جيورجيو كيليني لاعب ايطاليا في كاس العالم الماضية في البرازيل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....