الرئيسيةمحليةأولمبي "الأزرق" يواجه إيران وسوريا ودياً

 

 

الرياضي:

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن “الأزرق” الاولمبي سيستضيف نظيريه الإيراني والسوري في مباراتين وديتين يومي 12 و16 مارس الجاري على التوالي وذلك ضمن الاستعداد لتصفيات كأس آسيا للمنتخبات دون 23 عاماً.

وأضاف الاتحاد في بيان صحفي ان المنتخب الكويتي سيقيم معسكرا تدريبيا داخليا لاعداد اللاعبين ذهنيا للمباراتين المقبلتين اللتين ستقامان على ستاد نادي الشباب الرياضي.

ويواجه الأزرق الاولمبي أزمة كبيرة تتمثل في عدم الحصول على تفرغات رياضية لعدد كبير من اللاعبين، مما قد يحرم البعض منهم من التواجد في التصفيات الآسيوية، كما قد يغيب نجم المنتخب وهدافه الاول أحمد حزام لعدم توافر جواز سفير كويتي خاصة أنه من فئة غير محددي الجنسية.

وكانت قرعة تصفيات نهائيات كأس آسيا 2016 أوقعت منتخب الكويت الاولمبي في المجموعة الثانية التي تستضيف باكستان جميع مبارياتها.

وتضم المجموعة الثانية الى جانب المنتخب الكويتي منتخبات الأردن وقرغيزستان وتركمانستان اضافة الى المنتخب الباكستاني (المضيف).

ويشارك في التصفيات التي تقام بنظام الدوري وتبدأ منافساتها في 23 من مارس الجاري وتستمر حتى الـ 31 منه 10 مجموعات حيث يتأهل أول كل مجموعة إضافة الى أفضل خمسة منتخبات الى نهائيات البطولة الاسيوية التي تجري في العاصمة القطرية الدوحة في الـ 12 من يناير المقبل.

وتعتبر بطولة آسيا تحت 23 عاما في نسختها لعام 2016 بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستمثل المنتخبات الثلاثة الأولى قارة آسيا في أولمبياد 2016 الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....