Home عالمية أولمبي اليابان بطلاً لكأس آسيا الأولمبية

أولمبي اليابان بطلاً لكأس آسيا الأولمبية

أولمبي اليابان بطلاً لكأس آسيا الأولمبية

 

 

الرياضي- زهرة عبدالباقي:

توج الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخب اليابان الأولمبي لكرة القدم بطلاً لبطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة)، والذي تغلب على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين مساء اليوم بملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

تقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون مقابل في الشوط الأول، سجلهما كون تشانغ هون، وجين سيونغ ووك في الدقيقتين (19 و47)، وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب الياباني بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق تاكوما اسانو (67 و81)، وشينتيا ياجيما (68).

نال المنتخب الياباني جائزة اللعب النظيف، فيما توج القطري أحمد علاء الدين بجائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف، نال شويا ناكاجيما لاعب منتخب اليابان على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ولعب البديل الياباني تاكوما اسانو دور البطولة في المباراة حيث شارك من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 60 ليحرز الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 67 ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة 81.

والغى الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم هدفا سجله ريو سيونج وو لصالح منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة السادسة بداعي التسلل.

وتأهل المنتخبان الياباني والكوري لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو من قبل هذه المباراة حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى الأولمبياد مباشرة، علما بأن المنتخب العراقي صعد كثالث البطولة.

وسبق وأن التقى المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الياباني في مباراة المركز الثالث خلال أولمبياد لندن 2012، وكان الفوز من نصيب المنتخب الكوري.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here