الرئيسيةعالمية«أولى هونيس» يعود لرئاسة بايرن ميونيخ

ميونيخ – ا ف ب: استعاد أولى هونيس منصب رئاسة فريق بايرن ميونيخ بعد إنهاء فترة عقوبة السجن بتهمة التهرب الضريبي، وذلك وفق ما أوردت مجلة رياضية ألمانية.
ونشرت وكالة «كيكر» المتخصصة بكرة القدم عن أحد المقرّبين من هونيس من دون ذكر اسمه قوله: «أولى يحتاج إلى بايرن بقدر حاجته إلى تنفس الهواء».
وأشارت المجلة إلى أن هونيس يمكنه استعادة رئاسة النادي، وهي وظيفة إشرافية، على أن تبقى الإدارة التنفيذية في يد كارل هاينتس رومينيجه، رئيس مجلس الإدارة الرجل القوي الفعلي في النادي، وقد ازدادت قوة رومينيجه في بايرن خلال فترة الغياب القسري لأولي هونيس في السجن.
وكان قد خرج هونيس (64 عامًا) من السجن في 29 فبراير الماضي، بعد أن أمضى نصف العقوبة (21 شهراً)، التي فرضت عليه في مارس 2014 لمدة 3 سنوات ونصف السنة، بسبب تهربه من دفع الضرائب.
واشتهر هونيس كلاعب ثم كمسؤول في بايرن ميونيخ، وحكم عليه بالسجن بسبب عدم إبلاغ مصلحة الضرائب عن مبلغ 28.5 مليون يورو من عائدات البورصة في سويسرا، وأودع سجن لاندسبرج في مقاطعة بافاريا.
وكان أول ظهور علني له في 13 مارس في مونشنغلادباخ عندما شارك في احتفال على شرف المدرب السابق لبايرن يوب هاينكيس الذي قاد الفريق البافاري إلى الفوز بالثلاثية عام 2013 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).
ويشغل منصب رئيس المجلس الإشرافي في بايرن حالياً كارل هوبفنر، الذي كان أكد منذ فترة طويلة أنه يتولى المهمّة مؤقتاً، وأنه سينسحب في حال رغب هونيس بالعودة، ومن المتوقع أن يصدر إعلاناً بهذا الأمر اليوم الجمعة بعد اجتماع المجلس، أو في الأسبوع المقبل، بحسب كيكر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة