الرئيسيةعالميةأياكس يعزز صدارته للدوري الهولندي

أمستردام (د ب أ)- واصل أياكس انطلاقته الرائعة في الدوري  الهولندي لكر القدم وعزز صدارته لجدول البطولة بالفوز الثمين 1/صفر على مضيفه كامبور السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز هيراكليس ألميلو على مضيفه إكسلسيور 1/3 وتعادل  فيتيس آرنهيم مع أدو دن هاج  2/2.

ووسع أياكس الفارق الذي يفصله في الصدارة عن آيندهوفن حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة حيث رفع أياكس رصيده إلى 74 نقطة مقابل 69 نقطة لآيندهوفن وتجمد رصيد كامبور  عند 19 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير بعدما مني اليوم بالهزيمة  الرابعة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل دافي كلاسن هدف  المباراة الوحيد لأياكس في الدقيقة 60. 

وسجل المهاجم الهولندي الشاب فوتر فيجورست هدفين ليقود فريقه هيراكليس  ألميلو إلى فوز ثمين 3/1 على مضيفه إكسلسيور.

وأنهى ألميلو الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فيجورست في الدقيقتين  السادسة و37 ورد إكسلسيور في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه براندلي  كيواس في الدقيقة 46 ولكن رامون زومر سجل هدف الاطمئنان للضيوف في  الدقيقة 60.

ورفع هيراكليس ألميلو رصيده إلى 48 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع وتجمد  رصيد إكسلسيور عند 25 نقطة في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة  الثالثة على التوالي.

وتعادل فيتيس آرنهيم مع أدو دن هاج بهدفين سجلهما جورام كاشيا ودينيس  أولينيك في الدقيقتين 35 و90 مقابل هدفين أحرزهما مايك هافينار في  الدقيقة السابعة ومايكل فان دير ويرف لاعب آرنهيم عن طريق الخطأ في مرمى  فريقه في الدقيقة 63 ليرفع آرنهيم رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع  مقابل 38 نقطة لأدو دن هاج في المركز العاشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة