الرئيسيةعالميةأيرلندا الشمالية تتصدر مجموعتها وفنلندا تطيح باليونان من تصفيات يورو

د ب أ :

استغل منتخب أيرلندا الشمالية النقص العددي في صفوف مضيفه منتخب جزر فارو وحقق عليه فوزا ثمينا 3 / 1 الجمعة، لينتزع صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

ورفع منتخب أيرلندا الشمالية رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الروماني الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المجري في مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة والتي شهدت أيضا هزيمة المنتخب اليوناني أمام ضيفه الفنلندي صفر / 1 .

ويدين منتخب أيرلندا الشمالية بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه جاريث مكاولي الذي سجل هدفين للفريق في الدقيقتين 12 و71 فيما سجل كيلي لافيرتي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 75 وأحرز جوان سيمون إدموندسون الهدف الوحيد لجزر فارو في الدقيقة 36 قبل أن يطرد في الدقيقة 64 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وتجمد رصيد منتخب جزر فارو عند ست نقاط وتراجع للمركز الخامس قبل الأخير في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الفنلندي الذي ضاعف محنة مضيفه اليوناني بالتغلب عليه بهدف نظيف سجله جويل بويانبالو في الدقيقة 75 ليتجمد رصيد المنتخب اليوناني عند نقطتين فقط في المركز الأخير ويتبدد أمله في التأهل بغض النظر عن نتائج مبارياته الباقية في المجموعة.

ورفع المنتخب المجري رصيد إلى 12 نقطة بالتعادل السلبي مع رومانيا ليحافظ على موقعه في المركز الثالث بالمجموعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة