الرئيسيةكتاب الرياضيأ.حنان الحردان : إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !

إحمي نفسك وتعلم قتال الشوارع والآيكيدو !

 

مع تكرار حوادث الضرب البشعة والاعتداء والقتل خاصة بالأماكن العامة  ، اصبح من الضروري ان نتعلم فنون الدفاع عن النفس لحين ايجاد حل للمشكله بشكل جذرى من خلال القضاء على أسبابها وذلك عن طريق الجهات المختصه .
و حتى ما نكون ضحيه احد هذه الاعتداءات و اللي متوقع حدوثها ب أي وقت و اي مكان !
ويعتبر الهدف الاساسي من تعلم و ممارسة فنون القتال و الدفاع عن النفس ليس زياده العنف لدى الشخص ، بل على العكس فإن إحساسك بالقوة وثقتك بها من خلال التدريب تدفعك لنبذ العنف ورفض التفكير في إيذاء الآخرين ..
لكن شنو علاقة الفنون القتالية بالجرائم اللي قاعدة تصير !!؟؟
*بالرغم من التقدم  بالعديد من الرياضات و الالعاب  إلا انه الالعاب القتالية لم تأخذ حقها من التشجيع والاهتمام ..
فمعظم من مارسها يركز على الحركات البدنية وأسلوب الاشتباك في الدفاع والهجوم دون الاهتمام بفلسفة اللعبة و قوانينها ..!
حيث انه لكل نوع وطريقة اعتداء تدريب مناسب يفضل أن يتبعه الشخص، ولكن الجانب الإدراكى وقراءتك لغة جسد المعتدي هو الأساس فى كل فنون الدفاع عن النفس !

فمثلاً
التحرش اللفظى، له طريقة سيكولوجية فى التعامل حيث يمكن أن ترد عليه بنظرة عين شرسة، وهى تكون فى غالبية الأحوال تلقائية، ولكن تحتاج إلى التدريب على المدى الإدراكى وقراءة لغة الجسد للمتحرش بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس.
وهناك تحرش بشد الشخص من يديه أو ملابسه او شعره ، وهو ما يتطلب فن “الإيكيدو” القتالي ، حيث يساعدك التدريب عليه للخروج من الموقف من دون أية خسائر أو ضرر !
*فن الآيكيدو في قتال الشوارع معروف بالدفاع عن النفس وما يحبذ مقاتلي الشوارع هذا الدفاع، فكل غايتهم هو مهاجمة الخصم بشراسة وبأي آلات قد تنفع في ضرب هذا العدو
، ولكن مع التدريب ستجد أن الآيكيدو مفيد جدًا في قتال الشوارع حيث توجد مقولة شائعة وهي أن (أحياناً) الهجوم خير وسيلة للدفاع، ومن خلال الآيكيدو راح تقدر تصد ضربات الخصم وتحولها لهجمات وتخليك تتفوق عليه بكل سهولة .
* يجب ان تستوعب ان الخطر موجود سواء داخل الكويت او خارجها ، قد تكون محاولة سرقة ، تنمر و اعتداء جسدي ، مخاولة اختطاف او اعتداء و غيرها لاقدر الله ،  لذلك يجب ان يكون الانسان مستعد لمواجهة مثل هذي المخاطر .
* كل شخص له نقطة ضعف نفسية او اجتماعية او جسدية
و معرفتك لهذه النقاط تعتمد على مدى معرفتك و قربك له و مدى مهارتك بقراءة لغة الجسد و فنون الدفاع عن النفس ،
لانه معرفة هالنقاط راح تسهل عليك هزيمة خصمك .
ختامأً
قد يعتقد البعض أن تعليم البنات تمارين الدفاع عن النفس هو دعوة للعنف و هذا خطأ، لأن تعليم الفنون القتالية للفتيات هى محاولة لمساعدتهن فى الحفاظ على أنفسهم و ممتلكاتهم
لذلك أدعو الجميع و البنات بشكل خاص إلى محاولة تعلم الدفاع عن النفس من خلال فنون القتال الرياضية، و على رأسها الكاراتيه، تايكوندو، الجودو، والآيكيدو و المتوفره بكثير من المعاهد و الانديه لكل هذه الفئات وسبق انه أقمنا دورات مجانية لها .
حفظنا الله و اياكم من كل شر  ..

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....