الرئيسيةكتاب الرياضيأ. حنان الحردان : اللحوم الحمراء و بناء العضلات !

أ. حنان الحردان
باكاليريوس تربية رياضية وصحيه
معلمة تربية بدنية إبتدائي – بنين
حكم العاب قوى بالإتحاد الكويتي لألعاب القوى

اللحوم الحمراء و بناء العضلات !

من المعروف لدى الجميع أن تناول اللحوم الحمراء له علاقة كبيرة بتشكل الدهون , ولكن لا يتوجب على المرء أن يمتنع عن تناول اللحوم بشكل كامل
و ذلك لكونها تحتوي على العديد من المواد الغذائية الضرورية للجسم, والتي يستخدمها الجسم لبناء العضلات, و في ما يلي أبرز المعلومات الغذائية المتعلقة باللحوم الحمراء :

* البروتين

إن تناول الكمية اللازمة من البروتين تساعد في بناء العضلات بالشكل المثالي  و الجدير بالذكر بأن الأشخاص الرياضيين يحتاجون لكميات أكبر من البروتين.

* الكرياتين

يحتوي اللحم الأحمر على كميات كبيرة من الكرياتين, و التي تتحول بمجرد دخولها للجسم لمادة كيميائية تدعى فسفوكرياتين, و تخزن هذه المادة في العضلات, و يقوم الجسم باستخدامها عندما يقوم المرء بالتمارين الرياضية, حيث تتحول هذه المادة لطاقة يستخدمها الجسم لأداء مختلف الحركات.

* الحديد

يعتبر اللحم الأحمر أفضل مصادر الحديد, حيث أنه أغنى الأطعمة بالحديد و التي يمكن أن يتناولها المرء, يوجد الحديد في الدم داخل خلايا الدم الحمراء, و التي تتمثل وظيفتها نقل الأكسجين لمختلف أجراء الجسم .

* الزنك

إن اللحوم الحمراء من مصادر الزنك الجيدة, و يعتبر الزنك من المواد الغذائية الضرورية للأشخاص الرياضيين و الذين يسعون لبناء العضلات, و ذلك كون الزنك يعزز جهاز المناعة .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة