الرئيسيةكتاب الرياضيأ. حنان الحردان : كيف تحمي الرياضه شبابنا من المخدرات !؟

أ. حنان الحردان 

– مدرب تنمية بشرية في تعديل سلوك الطفل و الشباب . 
– محاضر دولي معتمد واستشاري تربوي 
– ناشطه رياضيه و اجتماعيه 
– عضو اللجنه النسائية في الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي 
– رئيس اللجنة النسائية التطوعيه للرياضه و أمين سر لجنة الشباب والرياضة في محافظه مبارك الكبير
– مؤسس حمله لا للعنف .. نعم للروح الرياضيه في الخليج 
– حكم العاب قوى بالاتحاد الكويتي لألعاب القوى
– بكاليريوس تربيه صحيه و رياضيه
– معلمة تربية بدنية – بنين

كيف تحمي الرياضه شبابنا من المخدرات !؟

نظراً لما يشهده مجتمعنا من جرائم بشعه و حالات وفيات بسبب افه المخدرات ..
و نظراً لانتشار انواع غريبه و جديده منها بغرض الوصول للسعاده و نسيان الهموم و الهروب منها و استغلال الظروف التي يمر فيها الشباب من توافر المال بكثره و تفكك الاسره بسبب الطلاق و اهمال الوالدين لهم .. 
و نظراً لغياب دور بعض وسائل الاعلام في عرض حلول للقضاء على هذه الافه و توعيه الشباب ..

اود ان اوضح دور الرياضه الفعال و المهم في الوقايه من هذه الآفه بصفتي مدرب في تعديل سلوك الشباب و الاطفال عن طريق الرياضه  .. 
 
اليكم بعض ماتفعله الرياضه في حياة الشخص   ..

١- من محاسن الرياضة التي لا تعد.. سد الفراغ والذي بدوره يقطع على أي شخص التفكير بما يضره من مخدر وغيره من العلاقات السيئة والتي بدورها قد تكون من الأسباب التي تجره إلى طريق المخدرات والانحرافات ، كما إن ممارسة الرياضة تجعل الشخص مهتماً بصحته  مما يعزز
من قوته في محاربة هذه الآفة والابتعاد عنها .

٢- إن الاشتراك في النوادي الرياضية بمختلف ألعابها وأنشطتها، يساعد حتماً في تنمية حب ممارسة الرياضة في نفوس الأبناء من خلال تسليط الضوء على نماذج  مؤثرة من الرياضيين وبيان فوائد ممارسة الرياضة من الناحيتين الذهنية والبدنية، وأن الرياضة لها دور كبير في زرع
الثقة بالنفس وقوة الشخصية وتكوين علاقات اجتماعية جيدة.

٣- إن معرفة ميول الأبناء من قبل الوالدين من أهم الخطوات التي تجعلنا نبدأ بغرس وتنمية حب هذه الرياضة في نفوسهم وأيضاً التركيز على دور التشجيع ومحاولة تحقيق الطموح الرياضي من قبلهم ومساعدتهم في اختيار القدوة لهم، ومشاركتهم في فهم أصول اللعبة لضمان استمرارهم
وبعدهم عن الفراغ الذي يقودهم للوقوع في وحل المخدرات.

٤- كما أن الشخص الذي يرتبط ببرنامج رياضي معين لا يكون عنده وقت فراغ لكي يفكر مجرد تفكير في أي شيء مضر لجسده وعقله ، وأن الرياضة بإذن الله تعطي الشخص القدرة في الابتعاد عن المخدرات وتجعله في غنى عنها لأنه يدرك بأنها لن تعود عليه بالنفع .

٥- اما من الناحيه الاعلاميه .. فإن اللاعب يتحتم عليه أن يكون قدوة حسنة لغيره من الشباب خاصه المشاهير منهم .. لانه يعلم انه اغلب الشباب و خاصه المراهقين سيقومون بتقليد سلوكهم و تصرفاتهم أيا كانت ..

ومن ناحية اخرى  .. يجب استغلال المباريات الكبيره و المهمه في عرض العبارات التوعوية لأنها تصل لشريحة كبيرة من الشباب و نشر الصور المؤثرة وتكثيف العمل عليها لكونها ذات تأثير نفسي ويمكن أن تكون هذه الصور عبرة لمن يطلع عليها.

دعونا كرياضيين نكافح المخدرات بأشكالها كافة وسمومها القاتلة، فاليد الأمنية بشتى قطاعاتها لن تستطيع أن تصفق وحدها، بل إن الأمر يحتاج الى تضافر جهود المجتمع جميعاً بما فيها المؤسسات الرياضية و الصحية .. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة