الرئيسيةكتاب الرياضيأ. حنان الحردان : لماذا يعتبر المشي افضل بالشتاء ؟

أ. حنان الحردان

باكاليريوس تربية رياضية وصحيه
معلمة تربية بدنية إبتدائي – بنين 
حكم العاب قوى بالإتحاد الكويتي لألعاب القوى

تويتر

 لماذا يعتبر المشي افضل بالشتاء ؟

مع حلول فصل الشتاء يلزم الكثير منا المنزل عقب مواعيد العمل مباشرة  وكأنهم يعيشون في حالة بيات شتوي , و يصيبهم الكسل ويصبح هؤلاء الأشخاص من مفضلي البقاء في المنزل وعدم المشي في الطرقات بسبب برودة الجو !!
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص هل خطر ببالك أن تجرب المشي في فصل الشتاء والإستمتاع بتلك البرودة وليس الهروب منها ..! 

لماذا امارس رياضة المشي في الشتاء وما هي فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقه يومياً ؟؟ 

١- المشي يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.

٢-  تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ.

٣- المشي يحد من الشعور بالقلق والتوتر. فقد أشارت الأبحات العلمية أن عملية الإستنشاق والزفير التى يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الإسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.

٤- كلما مشيت ، ازدادت رشاقة منطقة الخصر. فالمواظبة على المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر.

٥- يساعد المشي على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.

٦- المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يساهم فى تعزيز فيتامين D في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

٧-  إذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الإكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي هي العلاج الأمثل لك، ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة.

٨- رياضة المشي سهلة ولا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو مكان محدد للممارستها، كل ما عليك فعله هو وقف سيارتك في مكان يبعد عن منزلك أو مكتب العمل قليلا والإستماع برياضة المشي في الهواء المنعش.

٩- رياضة المشي تساهم فى محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدرارسات أن المرأة التى تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.

١٠- يساعد المشي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد فى تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة