الرئيسيةكتاب الرياضيأ.حنان الحردان : مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا !

مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا !

بعد ما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ملاذاً للإساءة و التجريح والتنفيس عن الغضب و للتنمر اكثر من المدح و التشجيع ..
صرح مدرب منتخب انجلترا ساوثقيت مؤخراً إنه يؤيد قرار هنري اللي الغى حساباته بالسوشال ميديا بسبب الاساءات العنصريه و عدم قيام المسؤوليين عن هذي المواقع بمحاسبة مرتكبي هالاساءات !!
و قاعد يحث لاعبينه انهم يتركون هالمواقع لما لها من تأثير سلبي على أداءهم و صحتهم النفسيه ..!!
لكن قبل مانتكلم عن تصريح ساوثقيت ، لازم نعرف بالبداية شنو ايجابيات و سلبيات السوشال ميديا على اللاعبين :

 

الايجابيات :

١/ وسيلة سهلة و مباشرة للتواصل بين اللاعبين و المشجعين و ايضاً وسيلة أسرع للوصول إلى المتابعين ، ومع الوقت راح تكون هناك فرصة لبعض اللاعبين لإطلاق ما يسمى ب “ البراند الشخصي” وبالتالي راح يكون هناك زيادة للدخل الفردي عن طريق عالم الدعاية والاعلان و غيرها .
٢/ بعض اللاعبين يتجهون مباشرة بعد الانتهاء من المباريات لمنصات التواصل لمتابعة آراء المشجعين حول مستوياتهم و اللي احياناً تكون دافع قوي للاستمرار و تحسين الاداء .

السلبيات :
١/ السوشيال ميديا مع غياب جمهور المدرجات وتطور الأجيال  و متابعتهم للدوريات العالمية ، صار تأثيرهم قوي لأنهم اهما الجمهور الحقيقي حالياً و أحياناً يوصل تأثيرهم لي تغيير مدربين بعض الفرق و حتى الاستغناء عن بعض اللاعبين !
أما الأجيال السابقة ماكانو يتأثرون بالسوشيال ميديا لأنه عندهم مناعة كبيرة ضد هالأمور وعندهم ثقة بنفسهم .

٢/ أيضاً من عيوب إستخدام السوشيال ميديا هي مدى تأثيرها السلبي على مستوى اللاعبين عند قراءتهم  للتعليقات والنقد الموجه لهم بعد تقديم مستويات سيئة أو تحقيق نتيجة سلبية للنادي .
وهالشي راح  يشكل ضغط إضافي على اللاعب ويخوفه من تكرار الأخطاء ، عشان ما يتعرض للإنتقادات وهو ما قد يؤثر على قراراته و مستواه بالمباراة ضد مصلحة الفريق العامة  .

٣/ مانقدر ننكر انه إساءات السوشال الميديا و التنمر كانو سبب رئيسي لإعتزال العديد من اللاعبين في مختلف الالعاب ليس فقط قدم و ايضاً العديد منهم يعانون من الاكتئاب و الانعزال و اضطرابات نفسيه شديده لهم و لأسرهم ايضاً !

 

بالنهاية أوجه رسالة لمن يتعرض لمثل هذي الاساءات و تنمر إلكتروني ..
تذكر أن مو كل ما ينشر بالحسابات والمواقع  يكون صحيح 100% فهي غالباً ماتكون اجتهادات و آراء شخصية ، و ايضاً بدافع الغيرة و الحسد و ليس من اجل التغيير للأفضل .
و تذكر بعد أن احنا مانقدر نتحكم بأخلاق الناس و بكلامهم
لكن نقدر نتحكم بردة فعلنا تجاه اللي نقراه و نسمعه .. !

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة