الرئيسيةكتاب الرياضيأ. حنان الحردان : ممارسه الرياضه والصيف !

أ. حنان الحردان

باكاليريوس تربية رياضيه وصحيه
معلمة تربيه بدنيه إبتدائي – بنين
حكم العاب قوى بالإتحاد الكويتي لألعاب القوى

ممارسه الرياضه والصيف !

كيف تمارس التمارين الرياضية فى فصل الصيف بأمان خصوصا إذا كانت الرياضة الخاصة بك تعتمد على الهواء الطلق كالمشي والركض والسباحة حيث الشمس والحرارة والعرق الشديد مما قد يؤدي إلى سخونة الجسم  ثم الاصابة بالإنهاك أو الدوار أو حتى الغثيان ؟!

– ممارسة الرياضة في الصيف يجب ان تكون إما في الساعات الأولى من المساء لتجنب تعريض الجسم لأشعة الشمس الضارة ، أو في الصباح الباكر بعد الفجر مباشره .

– كما يجب على هواة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق الحرص أيضا على تناول كميات وفيرة من السوائل ليس فقط بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة وإنما أيضا على مدار اليوم بأكمله فمن يتناول كميات قليلة من السوائل قبل ممارسة الرياضة يلحق ضررا بجسده ومعدلات أدائه.

– ينصح بشرب كوبين من المياه قبل الرياضة بحوالي 20 دقيقة وشرب حوالي كوب كل 15 دقيقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية .

– احرص دائماً على وضع كريم واقي للشمس !
فهو يخفف من إصابة الجلد بالحروق ويحمي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد الذي تسببه أشعة الشمس الضارة .

-لا يجب ارتداء ملابس سميكة أثناء ممارسة الرياضة فهي تجعلك تشعر بالإرهاق بسرعة وتفقدك كمية كبيرة من السوائل في جسمك وتزيد نسبة تعرضك للجفاف .

– مارس الرياضة باعتدال
ان ممارسة الرياضة لوقت طويل في الخارج خلال فصل الصيف الحار يفقد جسمك نشاطه بعد مرور أيام،لذا يفضّل ممارسة ساعة من التمارين الرياضية خارج المنزل من يوم الى آخر .

– كما يمكن اللجوء الى الصالات الرياضية لانه أمرا جيد خاصة عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة او في الاماكن المغطاة مثل داخل المجمعات .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة