الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : اللجنة الأولمبية .. ماذا بعد آسياد إينشيون؟

أ. د. خليفة بهبهاني
النهار :

 اللجنة الأولمبية .. ماذا بعد آسياد إينشيون؟

بعد ان أنهينا مشاركتنا في اسياد اينشيون بكوريا الجنوبية 2014 وحصولنا على المركز الثامن عشر في الترتيب العام من بين خمس وأربعين دولة آسيوية وبثلاث ميداليات ذهبية وخمس فضيات و4 برونزيات في ثلاث العاب فردية : الرماية والاسكواش والكراتيه… هذا الانجاز بالتأكيد جاء من خلال ادارة ناجحة في ادارة اللعبة والعمل الذي يكون باخلاص طبيعي تكون نتائجه مميزة .
ان دور اللجنة الاولمبية حسبما جاء بالميثاق الاولمبي هو اعداد اللاعبين والفرق للمشاركة بدورات الألعاب المجمعة سواء الاولمبية او الآسيوية او العربية والاقليمية.. وبالطبع هي مقياس شامل للادارة الرياضية في اي بلد… فالفخر هو في عدد مرات عزف السلام الوطني او اعتلاء منصة التتويج لرفع علم الكويت…. فقد شاركنا بوفد كبير وفي الحقيقة لم نتوقع مثل هذه النتائج المميزة… فشكرا للاتحادات التي تأتي بالنتائج وهاردلك للباقي…. الى هنا يجب ان تبدأ اللجنة الاولمبية لاعداد هؤلاء الابطال لدورة الألعاب الاولمبية 2016 بالبرازيل وان تعد خطة وبرنامجا زمنيا مشتركا بين الاتحاد المعني واللجنة الاولمبية للمشاركة الفعالة بأولمبياد البرازيل… وهذا لا يأتي يا بو زايد (العميد. م . عبيد العنزي أمين السر) الا بالآتي :
• الاجتماع مع هذه الاتحادات لمعرفة برنامجها الزمني لاعداد هؤلاء الابطال واعداد الميزانيات الكافية لاستمرار اعداد أبطالهم باشراف فني من الاتحاد واداري من اللجنة. 
• إعطاء اللاعبين اجازة تفرغ رياضي طويل الأمد بالتنسيق مع هيئة الشباب والاتحاد حتى يركز اللاعب في برنامجه الفني داخليا او خارجيا. 
• اعداد الأجهزة الفنية لهؤلاء الأبطال بما يليق بمهارتهم وقدراتهم الفنية…. الخ . 
ان العمل الجماعي والتفاهم في اعداد الأبطال أصبح شيئا مهما ولا يحتاج الى افشاله ما دام يسعى الى رفع علم بلاده والنشيد الوطني واللجنة الاولمبية بها بعض الكفاءات التي تستطيع اعداد برنامج صناعة البطل.
ونحن بالهيئة سنعمل على دعم هؤلاء الابطال لاعدادهم للبرازيل وأتمنى ألا يخذلونا في البطولات مثل ما حدث لنا مع أبطال ألعاب القوى بكوريا. 
فاننا نتمنى ان نقرأ تقرير اللجنة عن الدورة لكي نساند جهودكم الرياضية مستقبلا . 

 

 
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة