الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةأ. د. خليفة بهبهاني : بيان مجلس الوزراء ... وتفسير اتحاد القدم...

 

أ. د. خليفة بهبهاني 

 النهار :

بيان مجلس الوزراء… وتفسير اتحاد القدم له

 

كالعادة ومنذ سنوات طويلة نجد ان اي ازمة كروية للمنتخب خصوصا في بطولة كأس الخليج تتحرك الحكومة لاخذ action حيالها وتشكيل لجان لدراسة الوضع الرياضي وكأن نتائج المنتخب هي الترمومتر (المقياس) الذي يعطي مؤشرا للحكومة عن الوضع الرياضي في البلد هل هو ناجح أم فاشل؟ ويتناسى الجميع الانجازات الرياضية لبقية الالعاب الاخرى خصوصا بالالعاب الفردية. ففي البيان الاخير لمجلس الوزراء الذي حمل الجمعية العمومية هذه النتائج وايضا جميع الرياضيين الذين لعبوا دورا في موقع رياضي المسؤولية (بالسابق الى ما وصلنا اليه حاليا)… وهذا صحيح في رأيي الشخصي لان كل من ساهم في ايصال اللعبة الى هذا المستوى يتحمل المسؤولية الا ان اتحاد الكره فسرها بطريقة اخرى بأن مجلس الوزراء سيتحمل التبعية بالمسؤولية وان الاتحاد سيعطيه مشروعاً لتطوير اللعبة او استراتيجية للنهوض بها…. الخ.

وهنا اتساءل عن هذه الاستراتيجية التي سيقدمها الاتحاد وما ستحتويه من خطط وافكار لتطوير اللعبة والتي اتمنى ان يراعى فيها الاتي:
> يعيد النظر في اسلوب اختيار اعضاء الاتحاد وان تكون حيادية لا تقبل القسمة على اثنين.
> ان تعدل من اسلوب ادارتها للبطولات وتلغي نظام الدمج الذي احبطنا في بطولة لا توجد فيها اي منافسة ونحن المميزون في جميع دول العالم بهذا النظام الفاشل جدا جدا.
> ان يكون هناك نظام تسجيل اللاعبين بطريقة تمنع تكدس اللاعبين في ناديين او ثلاثة… حيث شاهدنا لاعبين ينضمون للمنتخب وهم على دكة الاحتياط او يلعبون في الدوري الرديف… هذا الامر اضعف من مستوى الكثير من اللاعبين المميزين الذين اذا ما اتيحت الفرصة لهم سيلعبون اساسيون في اندية اخرى.
> الاهتمام والتركيز على اختيار مدربي المنتخبات واعطائهم الصلاحية في التخطيط للمنتخب من غير تدخلات خارجية، وعدم الزج باشخاص كمستشاريين للمدربين وهم ليسوا من اهل الخبرة في اللعبة ويكفي ان لدى الاتحاد اللجنة الفنية ولجنة المدربين التي تضم اكثر من ثلاثمئة مدرب.
> اتمنى من الاتحاد ان يعيد الحكام الخبرة الذين اصبحوا تاريخاً وهم ما زالوا مميزين في خبرتهم التحكيمية.
> اتمنى من الاتحاد ان يستعين بالاعضاء الخبرة والمتخصصين باللعبة في لجانه الفنية والادارية ويبتعد عن المجاملات.
لا اعتقد ان استراتيجية الاتحاد ستكون ان المال هو العامل الرئيس لهبوط مستوى الكره الكويتية فالارقام والحسابات الرقمية لدى الحكومة واضحة ولا اعتقد ان الحكومة ستعارض توفير المال…..! ولكن الحكومة في بيانها القت اللوم على الجمعية العمومية التي اختارت وتوافق باستمرار على اعطاء الضوء الاخضر لمن يخفق باستمرار في ادارة الاتحاد وليس لديها اهتمام في نتيجة المباراة وانما اهتمامها ان يكون لديها عضو بالاتحاد علشان…. تتفشخر فيه؟ المشكلة في الادارة وليست الاموال…. والله من وراء القصد.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة